الرئيس التركي: إغلاق باب التجارة مع الاحتلال الإسرائيلي

نشر في 03-05-2024 | 19:08
آخر تحديث 04-05-2024 | 18:00
الرئيس التركي رجب طيب إردوغان
الرئيس التركي رجب طيب إردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة إن بلاده أغلقت باب التجارة مع الاحتلال الإسرائيلي، معتبراً حجم التجارة الثنائي معه البالغ 9.5 مليارات دولار أمريكي «غير موجود».

وذكر الرئيس التركي في تصريحات صحفية «أننا اتخذنا خطواتنا» لأن «الغرب بأسره» وعلى رأسه الولايات المتحدة يعمل لصالح الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أنه «لا يوجد شيء مقبول» فيما يتعلق بالتطورات بين فلسطين والاحتلال، مبيناً أن الغرب «تركوا الشعب الفلسطيني الضعيف للموت في مواجهة قنابل الاحتلال الإسرائيلي».



وأشار أردوغان إلى أن قوات الاحتلال «قتلت حتى الآن ما يتراوح بين 40 و45 ألف فلسطيني بكل وحشية»، واصفاً رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بأنه «عديم الرحمة وأظهر ذلك على الأطفال والنساء والشيوخ في غزة».

وكانت وزارة التجارة التركية أعلنت في بيان على منصة «إكس» أمس الخميس إيقاف جميع التعاملات التجارية مع الاحتلال الإسرائيلي إلى حين تسمح سلطات الاحتلال بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بلا قيد.

كما أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان الأول من أمس الأربعاء قرار بلاده الانضمام إلى الدعوى التي أقامتها جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية.



back to top