الريال يتطلع لحسم لقب الليغا أمام قادش

نشر في 03-05-2024
آخر تحديث 02-05-2024 | 18:11
اللاعب فينيسيوس نجم ريال مدريد
اللاعب فينيسيوس نجم ريال مدريد

بإمكان فريق ريال مدريد حسم التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، حينما يستضيف فريق قادش السبت في الجولة الرابعة والثلاثين من المسابقة.

ومع تبقي خمس جولات قبل الجولة التي تنطلق الجمعة، يحتاج ريال مدريد لأربع نقاط للتتويج رسميا بلقب الدوري، حيث يحتل الصدارة برصيد 84 نقطة، بفارق 11 نقطة أمام برشلونة.

ولكن يمكن للريال أن يتوج باللقب بشكل رسمي في حال فوزه على قادش، وفشل برشلونة في تحقيق الفوز على جيرونا في المباراة التي ستجمعهما في ذات اليوم.

ويدخل الريال اللقاء بمعنويات مرتفعة للغاية، خاصة أن الفريق حقق الفوز في آخر خمس مباريات بالدوري، كما أنه تعادل مع مضيفه بايرن ميونيخ الألماني، يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، يتطلع فريق قادش لتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في معركته لتفادي الهبوط، حيث يحتل المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) برصيد 26 نقطة بفارق خمس نقاط خلف المنطقة الآمنة.

في الوقت نفسه، ستشهد مباريات السبت صراعا من نوع خاص على المركز الثاني حينما يحل برشلونة ضيفا ثقيلا على جيرونا.

ويهدف برشلونة للفوز بهذه المباراة من أجل الابتعاد بالمركز الثاني، وأيضا تأجيل احتفال الريال بالتتويج بلقب الدوري، خاصة أن أي نتيجة أخرى غير الفوز ستتوج الريال بطلا للدوري وستجعل الفريق يفقد أيضا المركز الثاني.

back to top