أرسنال وسيتي يواجهان بورنموث وولفرهامبتون السبت

نشر في 03-05-2024
آخر تحديث 02-05-2024 | 18:08
لاعبو أرسنال خلال مباراة سابقة
لاعبو أرسنال خلال مباراة سابقة

يخوض أرسنال ومانشستر سيتي اختبارين مهمين على ملعبيهما، في صراعهما على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، حينما يخوضان منافسات المرحلة الـ36 للمسابقة.

ويلتقي أرسنال مع ضيفه بورنموث السبت، بينما يلعب مانشستر سيتي مع ضيفه وولفرهامبتون في اليوم نفسه.

ويتربع أرسنال، الساعي إلى استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 20 عاما، على قمة جدول ترتيب البطولة برصيد 80 نقطة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، والذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

ويسعى أرسنال، الذي فاز في مبارياته الثلاث الأخيرة بالمسابقة، إلى مواصلة تفوقه على بورنموث، صاحب المركز العاشر برصيد 48 نقطة، وتحقيق انتصاره الخامس على التوالي في لقاءات الفريقين بمختلف المسابقات.

ويخوض بورنموث اللقاء بمعنويات مرتفعة، عقب فوزه في مباراتيه الأخيرتين بالبطولة على مضيفه وولفرهامبتون وضيفه برايتون، وهو ما يدفعه إلى محاولة الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب الإمارات في لندن.

سيتي لمواصلة انتفاضته

من جانبه، يسعى مانشستر سيتي إلى مواصلة انتفاضته في البطولة، وتحقيق فوزه السادس على التوالي، عندما يستضيف وولفرهامبتون، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 46 نقطة.

ومنذ تعادله مع ليفربول وأرسنال، لم يعرف مانشستر سيتي سوى لغة الانتصار في لقاءاته الخمسة الأخيرة بالمسابقة، والتي كان آخرها فوزه 2-صفر على مضيفه نوتنغهام فورست، الأحد الماضي.

في المقابل، يأمل وولفرهامبتون تحقيق المفاجأة وتكرار فوزه على فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، الذي لم يتلق أي هزيمة في البطولة هذا الموسم منذ ديسمبر الماضي، حينما خسر صفر-1 أمام مضيفه أستون فيلا.

ووضع وولفرهامبتون حدا لنتائجه المهتزة في الفترة الماضية، عقب تغلبه 2-1 على ضيفه لوتون تاون السبت الماضي، ليحقق أول فوز له بعدما حصل على نقطتين فقط في مبارياته الست السابقة بالمسابقة.

وتفتتح مباريات المرحلة الجمعة بلقاء لوتون تاون مع ضيفه إيفرتون، حيث يطمع أصحاب الأرض في الحصول على النقاط الثلاث من أجل إنعاش حظوظهم في البقاء بالبطولة.

كما يلتقي بيرنلي، صاحب المركز قبل الأخير بـ24 نقطة، مع ضيفه نيوكاسل يونايتد، السبت، حيث لا بديل أمام فريق المدرب البلجيكي فينسنت كومباني سوى الفوز، للتمسك بآماله في الاستمرار بالبطولة.

ويلعب شيفيلد يونايتد، متذيل الترتيب بـ16 نقطة، والذي تأكد هبوطه لدوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب)، مع ضيفه نوتنغهام فورست السبت أيضا، بينما يواجه برينتفورد ضيفه فولهام في اليوم ذاته.

back to top