«برقان» يختتم رعايته للمهرجان الموسيقي «ماكنتوش»

نشر في 02-05-2024
آخر تحديث 02-05-2024 | 17:59
حصة النجادة وعلي النصف وجاسم القامس
حصة النجادة وعلي النصف وجاسم القامس

بعد النجاح الكبير لفعالياته المميزة، وحضور ما يقارب 10.000 شخص، اختتم بنك برقان رعايته لمهرجان «ماكنتوش»، الذي قدَّم تجربة فريدة من المتعة الموسيقية يومي 26 و27 أبريل على مسرح أرينا الكويت بمجمع 360، ونظمته شركة الجابرية الحرة للإنتاج الفني.

وتتماشى هذه المبادرة مع الرعاية المقدمة من «برقان» لشركة الجابرية الحرة للإنتاج الفني لمدة عام، كجزء من برنامجه الشامل للمسؤولية الاجتماعية، وحرصه على التطوير المستمر لقطاع الثقافة والفنون والترفيه في الكويت.

وفي تعقيبها بهذه المناسبة، قالت حصة النجادة، مدير أول الاتصالات المؤسسية والمسؤولية الاجتماعية للشركات في «برقان»: «يُسعدنا أن نكون جزءاً من النجاح الكبير الذي حققه مهرجان ماكنتوش على مدار يومين، ونحن فخورون بشراكتنا المميزة مع شركة الجابرية الحرة، والتي تفاجئنا كل مرة بعروض فنية مذهلة ومبتكرة. وعلى غرار الإنتاجات الفنية السابقة للشركة، فإن هذا الحدث قدَّم للجمهور من جميع الأعمار تجربة فريدة من عرض موسيقي وتقديم أشهر الأغاني بنمط جديد من الموسيقى الإلكترونية، ليؤكد شغفهم بهذا النوع من الفنون».

بدوره، قال علي النصف، المنتج التنفيذي والشريك المؤسس في شركة الجابرية الحرة: «كل شيء يتطور بسرعة اليوم، والموسيقى ليست استثناء. ومع ذلك، فإن تغيُّر الذوق الشعبي والميل إلى الخيارات الموسيقية الحديثة لا يعني بالضرورة التخلي عن القديم منها. لقد قام فريق العمل على تذكير الجمهور بأن الفن الكويتي خالد، وأن جميع الأجيال يجب أن تكون قادرة على الوصول إليه والاستمتاع به رغم اختلافاتهم، وهذا كان الهدف من وراء مهرجان ماكنتوش. لقد جسَّد المهرجان من بدايته حتى نهايته أهمية الشراكة ومشاركة النجاح، بدءاً من تعاوننا المثمر مع (برقان)، الذي يقدم دعمه المتواصل لنا، وصولاً إلى الفنانين المميزين والموسيقيين الموهوبين الذين شاركوا في المهرجان وقدموا ليلتين من الجنون الموسيقي، إضافة إلى الجمهور الرائع الذي أثبت أن الموسيقى هي اللغة التي تجمعهم وتوحدهم».

من جانبه، أوضح المخرج الإبداعي للحفل جاسم القامس، أن «أي تعبير عن المتعة التي رافقتنا خلال العمل على مهرجان ماكنتوش المميز لا يعكس مدى السعادة الغامرة التي نشعر بها لنجاح هذه التجربة الموسيقية الرائعة. لقد أسهم شغفنا وحرصنا على تقديم تجربة جديدة وفريدة للجمهور، بالتزامن مع الدعم غير المحدود من قبل (برقان)، في ابتكار أنماط جديدة وغير مسبوقة من الفنون في كل مرحلة من مراحل المهرجان».

وجمع عرض «ماكنتوش» نخبة من الفنانين المتميزين، ومنهم: عايض، وبدر الشعيبي، ودافي، ورهف، وحمد العماري، وخالد الملا، والذين أدوا بشكل ثنائي مجموعة من أشهر الأغاني بنمط جديد من الموسيقى الإلكترونية. كما رافقتهم فرقة أوركسترا مكونة من 50 موسيقياً بارعاً بقيادة المايسترو الكويتي أحمد العود، فيما تولى إخراج العرض جاسم القامس ومريم الخترش.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان ماكنتوش يُعد ثالث تعاون ناجح بين «برقان» و»الجابرية الحرة»، بعد النجاح الكبير لفعاليات العرض الموسيقي الأضخم «فيكم طرب– ليلة مع ميامي»، وعرض «قريش».

ويسعى «برقان» إلى رعاية ودعم الفنانين الكويتيين الطموحين، وكذلك أبرز الموهوبين في هذا المجال، لضمان استمتاع جميع الأجيال في الكويت بثقافتها عبر مشاهدة العروض والمهرجانات التقليدية والحديثة، وذلك في إطار برنامجه الشامل للمسؤولية الاجتماعية.

back to top