«الهلال الأحمر»: دخول المستشفى الميداني المتكامل قطاع غزة

26 شاحنة مساعدات كويتية إلى فلسطين

نشر في 02-05-2024 | 16:59
آخر تحديث 02-05-2024 | 20:17
جانب من مساعدات الهلال الأحمر الكويتي «أرشيف»
جانب من مساعدات الهلال الأحمر الكويتي «أرشيف»

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم، دخول المستشفى الميداني المتكامل الى قطاع غزة في (رفح) بمنطقة (المواصي) الساحلية لتقديم الخدمات العلاجية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة بالتعاون مع جمعيتي الهلال الاحمر المصري والهلال الاحمر الفلسطيني.

وقال رئيس جمعية الهلال الاحمر الدكتور هلال الساير في اتصال مع «كونا» إن «دخول المستشفى الى قطاع غزة يأتي في إطار جهود الكويت للتخفيف من معاناة الاشقاء ودعم المنظومة الصحية في القطاع والتي تواجه صعوبات كبيرة».

من جانب آخر، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، وصول 26 شاحنة مساعدات كويتية إلى الأردن، تمهيداً لإرسالها عبر المنافذ الحدودية البرية إلى قطاع غزة، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الأردني.

جاء ذلك في تصريح أدلت به الأمينة العامة للجمعية مها البرجس لـ «كونا»، عقب مشاركتها في البرنامج الإغاثي الطبي الكويتي في العاصمة الأردنية عمان، والذي يقوم بإجراء عمليات جراحية للاجئين السوريين والفلسطينيين في الأردن على أيدي أطباء كويتيين بدعم من بيت التمويل الكويتي، وإشراف جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

من جهة أخرى، أطلقت جمعية الهلال الأحمر برنامجا إغاثيا يهدف إلى تقديم الدعم الطبي للاجئين السوريين والفلسطينيين في الأردن.

وقالت الأمينة العامة للجمعية، مها البرجس، في كلمة خلال مؤتمر صحافي، عقب إطلاق البرنامج بحضور ممثل سفارة الكويت لدى الأردن، المستشار ناصر المطيري، إن «البرنامج يوفر إجراء عمليات جراحية للاجئين السوريين والفلسطينيين بإشراف فريق طبي كويتي مكون من أطباء واستشاريين بدعم من بيت التمويل الكويتي».

back to top