«الهلال الأحمر»: 75 ألف وجبة للقطاع الصحي بغزة

نشر في 01-05-2024
آخر تحديث 01-05-2024 | 20:50
جانب من توزيع الوجبات
جانب من توزيع الوجبات

وزعت جمعية الهلال الأحمر الكويتية، أمس، 75 ألف وجبة ساخنة للقطاع الصحي، إضافة إلى طرود غذائية ولحوم في كل مناطق قطاع غزة، دعماً لصمود الشعب الفلسطيني.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة وافا للتنمية وبناء القدرات في فلسطين والمنفذة للمشروع الإغاثي محيسن عطاونة، في تصريح لـ «كونا»، إنه تم في هذا السياق توزيع 75 ألف وجبة ساخنة في القطاع، بينها وجبات وزعت على الأطباء والعاملين في المستشفيات بغزة، منها: المستشفى الكويتي في رفح، ومجمع ناصر والمستشفى الأوروبي في خان يونس، ومستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع.

وأكد عطاونة أن توزيع الوجبات الساخنة على الأطباء سيستمر على مدار شهر كامل، بسبب النقص الحاد في الغذاء، نتيجة الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، إضافة إلى توزيع الوجبات الساخنة والطرود الغذائية واللحوم في المناطق المحاصرة شمال القطاع.

وأفاد بأنه تم توزيع 22 ألف طن من اللحوم على شمال القطاع، و10 آلاف طرد غذائي على كل المحافظات، فضلاً عن تقديم آلاف الأطنان من الأدوية والأجهزة الطبية للمستشفيات.

من جانب آخر، أشاد سفير ميانمار لدى الكويت شان آي، بدور جمعية الهلال الأحمر الكويتية في العمل الإنساني والإغاثي حول العالم، ودعمها الدائم للمنكوبين في كثير من الدول التي تعرضت للكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان.

وقال السفير آي لـ «كونا»، اليوم، عقب لقائه نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، أنور الحساوي، إن الجمعية تأتي دائما في مقدمة الجمعيات الإنسانية التي تقدم الخدمات الإغاثية وتغطي كثيرا من دول العالم، معربا عن بالغ الشكر لها على جهودها المتميزة لإغاثة المتضررين جراء الكوارث الطبيعية أو الأزمات الإنسانية.

وأضاف أن اللقاء تناول بحث سبل تعزيز علاقات التعاون مع «الهلال الأحمر» الكويتية، وآلية التنسيق المشترك مع الصليب الأحمر في ميانمار بالمجالات الإنسانية التي تخدم البلدين الصديقين.

back to top