النفط يتراجع لليوم الثالث مع آمال التهدئة في الشرق الأوسط

البرميل الكويتي ينخفض 82 سنتاً ليبلغ 88.81 دولاراً

نشر في 01-05-2024
آخر تحديث 01-05-2024 | 20:36
انخفاض سعر برميل النفط الكويتي 82 سنتا ليبلغ 88.81 دولارا للبرميل
انخفاض سعر برميل النفط الكويتي 82 سنتا ليبلغ 88.81 دولارا للبرميل

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 82 سنتا ليبلغ 88.81 دولارا للبرميل في تداولات الثلاثاء مقابل 89.63 دولارا في تداولات الاثنين وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية انخفضت أسعار النفط بأكثر من واحد بالمئة صباح اليوم، مواصلة التراجع لليوم الثالث على التوالي بضغط من تزايد الآمال في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط، وبالتزامن مع ارتفاع مخزونات الخام وإنتاجه بالولايات المتحدة.

وتزايدت توقعات باقتراب محتمل من التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إثر مساع جديدة تقودها مصر رغم توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالمضي قدما في هجوم يهدد بشنه منذ فترة طويلة على مدينة رفح بجنوب قطاع.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 95 سنتا إلى 85.38 دولارا للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم يونيو 1.16 دولار إلى 80.77 دولارا للبرميل.

وهبط الخامان القياسيان بأكثر من واحد بالمئة.

ويختتم مسؤولو مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) الأربعاء اجتماع السياسة النقدية الذي بدأ الثلاثاء، ومن المتوقع أن يبقوا على أسعار الفائدة دون تغيير. وخفض أسعار الفائدة من شأنه دفع النمو الاقتصادي وبالتالي الطلب على الوقود.

وساهمت عدة تقارير أشارت إلى ارتفاع المخزونات الإنتاج في الولايات المتحدة أيضا في زيادة الضغط على أسعار النفط.

وزادت مخزونات النفط الخام الأميركية بمقدار 4.906 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 26 أبريل، وذلك وفقا لمصادر في السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأميركي بما خالف توقعات بانخفاض بواقع 1.1 مليون برميل.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة اليوم الثلاثاء أن إنتاج الولايات المتحدة ارتفع إلى 13.15 مليون برميل يوميا في فبراير من 12.58 مليون برميل يوميا في يناير، وهي أكبر زيادة شهرية في نحو ثلاث سنوات ونصف السنة.

back to top