مكتب الشهيد: «نقشة» يجسّد رعاية الدولة لأبنائها

سامي محمد: الفن ساهم في نقل الحضارة الفرعونية والآشورية عبر التاريخ
• عالية دشتي: نشكر بيت السدو على ما قدم من دعم لإنجاح المعرض

نشر في 02-05-2024
آخر تحديث 01-05-2024 | 19:09

نظمت ثانوية بيان معرض «نقشة» الفني، الذي تضمن أعمالاً فنية مستوحاة من أعمال الفنان الكويتي القدير سامي محمد، وذلك في مقر بيت السدو الكويتي، بدعم ورعاية من الرئيسة الفخرية لبيت السدو الشيخة ألطاف سالم العلي الصباح.

وقال الوكيل المساعد في الديوان الأميري، المدير العام لمكتب الشهيد صلاح العوفان، إن مشاهدة أعمال ومعارض فنية تقوم بتنظيمها إحدى بنات الشهداء، وهي بنت الشهيد المقدم طيار ضياء الصايغ، أمر يدعو للفخر، لافتاً إلى أن «نقشة» دليل على رعاية واهتمام الدولة بأبنائها.

وأضاف أن مكتب الشهيد لديه تعاون مع «التربية» في شتى المجالات الثقافية والتربوية، لافتاً إلى أنه بصدد عمل مشروع بالتعاون مع «الوطني للثقافة» لعمل شيء يليق بشهداء الكويت الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم، وذلك في يوم الشهيد 2 أغسطس المقبل.

خديجة الصايغ: عمل على مدى عام دراسي كامل لإظهار إبداع الطالبات

بدوره، أعرب الفنان سامي محمد عن شكره وتقديره لبيت السدو على احتضان هذه المجموعة الجميلة من الطالبات والموجهات، لافتاً إلى أنه لمس الكثير من الإبداع والتميز في أعمال الطالبات.

وأعرب عن أمانيه بأن ترفع وزارة التربية اهتمامها فيما يخص مناهج التربية الفنية، مبيناً أن الاهتمام بالفن واجب وضروري لترسيخ تاريخ الكويت القديم والحديث.

وذكر أن الحضارة الفرعونية والآشورية وغيرهما تم نقلها عبر التاريخ من خلال الفن، و»لهذا نحن نشجع على مزيد من الاهتمام بالفن والفنانين».

المعرض الثاني

بدورها، ذكرت مديرة ثانوية بيان عالية دشتي أن «نقش» يعد المعرض الثاني الذي تم التعاون فيه مع الفنان سامي محمد الذي استفدنا من خبراته الكبيرة في الأعمال التي قدمتها الطالبات في هذه المعرض.

وأعربت دشتي عن شكرها وتقديرها لجمعية بيت السدو الكويتي على ما قدموه من دعم ومساهمة في نجاح هذا المعرض الفني، لافتة إلى أن الشكر موصول إلى الفنان سامي محمد على إتاحته الفرصة للطالبات بمحاكاة أعماله.

من جانبها، قالت رئيسة قسم التربية الفنية، المنسقة العامة للمعرض خديجة الصايغ إن «العمل لتنظيم هذا المعرض استمر على مدى عام دراسي كامل»، موضحة أن المعرض يهدف بالأساس إلى تعزيز قدرات الطالبات وزيادة ثقتهن بأنفسهم للقيام بأعمال فنية.

بيبي الصباح: أعمال الطالبات ستعرض في «الحمرا»

قالت الشيخة بيبي الدعيج، إن ما شاهدته من إتقان وإبداع في أعمال للطالبات مدعاة للفخر والاعتزاز، لافتة إلى أن جمعية السدو تحرص دائماً على احتضان المواهب والإبداع لأبناء الكويت، منوهة إلى أن معرض الطالبات سيتنقل بين عدة أماكن في الكويت ومن أولى المحطات مجمع الحمرا.

back to top