«الدراسات المصرفية» يحتفل بتخريج متدربيه لـ 2022-2023

خريجو برامج شهادات التدريب المعتمدة من معهد لندن للأعمال المصرفية والمالية

نشر في 01-05-2024
آخر تحديث 01-05-2024 | 18:32
لقطة جماعية خلال الحفل
لقطة جماعية خلال الحفل

احتفل معهد الدراسات المصرفية في 6 مارس 2024 بتخريج دفعة جديدة من متدربي المعهد لعام 2022/ 2023، في فندق ريجنسي- قاعة مها، بحضور المديرة العامة للمعهد رنا عبدالله النيباري، وعدد من مسؤولي البنوك المحلية.

وحضر الحفل، الذي أقيم لتكريم خريجي برامج الشهادات التدريبية المعتمدة، العاملون في المعهد ومديرو الموارد البشرية والتدريب بالبنوك المحلية، فيما استضاف الحفل ضيفين رئيسيين، هما: عبدالمجيد الشطي رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب السابق للبنك التجاري الكويتي، وعلي أبوالحسن الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تاب، وقد توجها بالتهنئة للخريجين، وتم حثهم على المثابرة، ومشاركتهم قصص نجاحهما وتجاربهما في هذا المجال.

من جهتها، هنأت النيباري الخريجين في كلمة ألقتها بهذه المناسبة، لحصولهم على هذه الشهادات المعتمدة المهمة التي يحرص المعهد على تطويرها سنوياً، لمواكبة احتياجات القطاعات المختلفة، مبينة أن جميع هذه الشهادات معتمدة من الشريك المعتمد (معهد لندن للأعمال المصرفية والمالية) في المملكة المتحدة، الذي يُعد من أقدم مؤسسات التدريب المهني في مجال الخدمات المالية والمصرفية.

وقالت النيباري إن معهد الدراسات المصرفية استطاع تحقيق دور رائد في الارتباط بالمؤسسات والمنظمات الإقليمية والدولية لاعتماد ما يقدمه من برامج وشهادات مهنية وعقد شراكات استراتيجية تهدف إلى تقديم عدد من الأنشطة والبرامج التدريبية المشتركة عالية الجودة للعديد من القطاعات، مضيفة أن المعهد أصبح مركزاً للتدريب والتأهيل للاختبارات العالمية للعديد من الشهادات المهنية المعتمدة دولياً.

وأوضحت أن ما حققه المعهد من تطوير وإنجازات ونجاحات لم يكن ليتحقق لولا توجيهات ودعم مجلس الإدارة، الذي قدَّم كل الدعم للمعهد ليتبوأ هذه المكانة المرموقة التي وصل إليها.

وأشادت بالدور الفاعل لمديري الموارد البشرية والتدريب بالبنوك المحلية في مساندة المعهد أثناء تأديته لرسالته، بما يحقق الفائدة لمنتسبي القطاع المصرفي، معربة عن شكرها للمدربين الذين بذلوا الوقت والجهد لنقل خبراتهم ومهاراتهم للمتدربين.

وأعربت النيباري عن فخرها بتخريج دفعة جديدة من خريجي برامج الشهادات المعتمدة، وهي: شهادة مساعد مدير فرع مصرفي معتمد، وشهادة مدير عمليات فرع مصرفي معتمد، وشهادة مدير فرع مصرفي معتمد، وشهادة إدارة الائتمان، وشهادة إدارة الائتمان– مستوى متقدم، وشهادة إدارة المخاطر، وشهادة مدير ثروات مصرفي معتمد، وشهادة مدير علاقات عملاء (ذوي الملاءة المالية العالية) مصرفي معتمد.

ودعت جميع الخريجين إلى ضرورة التسلح بالعلم والمعرفة، واكتساب المهارات اللازمة، لمواجهة التحديات العالمية الجديدة في مجال أعمالهم.

من جانبها، أشادت الخريجة ليلى الصراف، في كلمة ألقتها نيابة عن الخريجين والخريجات، بدور البنوك الكويتية المحلية في دعم وتطوير الكوادر الكويتية الشابة، والعمل على تأهيلهم وتطوير قدراتهم، حتى يكونوا على مستوى عالٍ من الكفاءة وتحمُّل المسؤولية.

وأكدت أهمية دور المؤسسات في دعم الكوادر الوطنية وتأهيل الشباب الكويتي، إيماناً منهم بأن الاستثمار الحقيقي هو الاستثمار في العنصر البشري، مشيدة بدور المعهد في العمل على تقديم كل ما هو جديد وملائم لبيئة العمل في الكويت.

وأضافت أن الدورات والبرامج والفعاليات التي يقدمها المعهد تسهم في تعزيز أداء المؤسسات، والرقي بمستوى خدمة العملاء فيها، حتى تستطيع منافسة المؤسسات العالمية، وتقديم أفضل الخدمات.

وأقيم الحفل برعاية عدة شركات تتوافق مع تطلعات واهتمامات العاملين في القطاع المالي والمصرفي، منها The Wellness Hub، التي تقدم مجموعة شاملة من الخدمات الطبية والعلاجية، فيما شاركت شركة دقلة بالرعاية، إضافة إلى مشاركة «شيفروليه الغانم».

وتم خلال الحفل إجراء سحب لمنح جوائز لثلاثة من الخريجين مقدمة من مبرة اليوسفي– المساهم الخيري في الحفل، في إطار إيمانهم وتشجيعهم لكل النشاطات التي تستثمر في رأس المال البشري.

وفي ختام الحفل أعربت النيباري عن شكرها للحضور الكريم، متمنية للجميع النجاح والتوفيق في أعمالهم.

back to top