«الصحة» توقّع مذكرة تفاهم مع كلية عمان للعلوم الصحية

لبناء مشروع تدريبي يطور كفاءات الكوادر التمريضية

نشر في 01-05-2024 | 13:02
آخر تحديث 01-05-2024 | 20:00
المطيري والعوضي خلال توقيع المذكرة
المطيري والعوضي خلال توقيع المذكرة

وقعت وزارة الصحة مذكرة تفاهم مع كلية عمان للعلوم الصحية، بهدف تدريب الكوادر التمريضية في مختلف المجالات التخصصية، ورفع مستوى جودة الرعاية الصحية في البلاد.

وقالت وزارة الصحة، في بيان صحافي، إن هذه المذكرة تأتي في إطار مبادرة تطوير العنصر البشري الصحي، لبناء مشروع تدريبي يسهم في تطوير كفاءات الكوادر التمريضية.

وأشارت إلى أن أولى الدورات التدريبية التخصصية بدأت في العناية المركزة، والتي تمتد على مدى 4 أسابيع في قاعات التدريب بمستشفى جابر الأحمد، بحضور 15 ممرضا وممرضة، لكل دورة من مختلف المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

وأوضحت أن الدورة تركز على تدريب الكوادر التمريضية على تقديم الرعاية التخصصية للحالات الحرجة، وتطوير وتنمية المهارات السريرية، واستخدام التكنولوجيا الطبية المتقدمة في العناية المركزة، ما ينعكس بدوره على تحسين فهم الممرضين لمبادئ الرعاية الصحية في العنايات المركزة.

وذكرت وزارة الصحة أن مذكرة التفاهم وقعت بحضور وكيل الوزارة د. عبدالرحمن المطيري، ومدير إدارة الخدمات التمريضية د. إيمان العوضي، لافتة إلى أنها تأتي كخطوة هامة في ظل حرص الوزارة على تنفيذ مشروع تطوير قدرات العنصر البشري ضمن برنامج عمل الحكومة.

وأكدت أن أهمية هذه المذكرة تبرز أيضا في ضوء استعدادات إدارة الخدمات التمريضية، وبدعم ومتابعة من وزير الصحة د. أحمد العوضي، للتطوير والإشراف على البرامج التدريبية، وإعداد وعقد البرامج التدريبية المتخصصة، بهدف تدريب أكبر عدد ممكن من الكوادر التمريضية في مختلف المجالات، لتنمية المهارات السريرية والفنية، وتعزيز مهارات التواصل الصحي، ومهارات الإدارة والقيادة، إذ ستتولى الفرق المدربة، التي حضرت البرامج التدريبية، تدريب فرق أخرى جديدة في أماكن عملهم.

back to top