«برقان» يستضيف أنجيلا روس ضمن برنامج Burgan Talk

نشر في 01-05-2024 | 10:47
آخر تحديث 01-05-2024 | 18:24
الدكتورة أنجيلا روس، ومدير أول - الثقافة المؤسسية والارتباط الوظيفي في بنك برقان زهرة بوعركي
الدكتورة أنجيلا روس، ومدير أول - الثقافة المؤسسية والارتباط الوظيفي في بنك برقان زهرة بوعركي

استكمل بنك برقان برنامجه Burgan Talk، الذي يعد منصة تفاعلية مع موظفيه، من خلال عقد جلسة بعنوان «دليل المهنيين لتربية مراهقين أصحاء»، حيث استضاف د. أنجيلا روس الأخصائية النفسية الإكلينيكية المرخصة من مركز أنارا، والحاصلة على درجة الدكتوراه في الإرشاد النفسي من جامعة أوبورن، التي تتمتع بخبرة تتجاوز 15 عاماً، في إطار مبادرة استثنائية تهدف إلى دعم الصحة النفسية والعاطفية لموظفيه، سواء داخل بيئة العمل أو خارجها، وتسليط الضوء على دعم أسر وأبناء موظفيه كمربين.

وفي حديثها عن الجلسة، قالت زهرة بوعركي، مدير أول - الثقافة المؤسسية والارتباط الوظيفي في بنك برقان: «نحن في إدارة الموارد البشرية نوظّف كل خبراتنا من أجل خلق ثقافة عمل صحية وإيجابية، من خلال الاهتمام بموظفينا باعتبارهم أولوية قصوى، ونفتخر بمبادراتنا المتنوعة التي نوفرها لهم لمساعدتهم في التقدم والارتقاء بأسلوب حياتهم على المستويين الشخصي والعملي، كما أننا نؤمن بضرورة الاستثمار في تحقيق رفاهية موظفينا وضمان قدرتهم على مواصلة العمل بقدرات إنتاجية أكبر، والتمتع بوقتهم أثناء العمل وخارجه، ما ينعكس بشكل إيجابي على الأداء الكلي لمؤسستنا».

وأضافت بوعركي: «من بين التحديات الرئيسية التي يواجهها العديد من الآباء العاملين في بنك برقان، والتي تؤثر على قدرتهم في الحفاظ على صحتهم بشكل عام، محاولة تحقيق التوازن بين دورهم كآباء ومسؤولياتهم كموظفين محترفين، وتظهر هذه المشكلة بشكل خاص عند التعامل مع شريحة الأبناء المراهقين، حيث يحتاج الآباء إلى تخصيص المزيد من الاهتمام والوقت لأبنائهم، مقارنة بالفئات العمرية الأخرى. وإن هذه التحديات تتطلب مجهوداً إضافياً لضمان تلبية احتياجات المراهقين وفهم تقلباتهم العاطفية والاجتماعية، ما يزيد من أهمية الحفاظ على الصحة النفسية للآباء والأمهات في البنك».

وخلال الجلسة، قدمت د. أنجيلا روس للموظفين معلومات مهمة حول الوسائل الفعالة للعناية بصحتهم النفسية، وبناء مهارات متقدمة بصفتهم آباء وموظفين، كما تناولت تحديات تربية المراهقين، مشددة على أن التواصل بين الوالدين والأبناء أمر بالغ الأهمية، وخصوصاً في ظل التحديات العصرية المختلفة، مثل وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها في حياتهم، إلى جانب التقلبات المزاجية والعاطفية التي يمرون بها في هذه المرحلة. من جانب آخر، أشارت إلى كيفية التنسيق بين الحياة المهنية والعائلية، حيث ناقشت أهمية تحقيق التوازن بين احتياجات الأبناء والاحتياجات المالية والشخصية وأهداف الحياة بشكل عام، وضرورة الرعاية الذاتية لدى الوالدين.

back to top