الريال يعود بتعادل ثمين من معقل البايرن في «الأبطال»

نشر في 01-05-2024 | 00:29
آخر تحديث 01-05-2024 | 21:05
تعادل فريق ريال مدريد الإسباني مع مضيفه بايرن ميونيخ الألماني بهدفين 2 - 2 اليوم، في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

انتزع ريال مدريد الإسباني التعادل من معقل بايرن ميونيخ الألماني 2 - 2 أمس في «الكلاسيكو الأوروبي» في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ومنح البرازيلي فينيسيوس جونيور التقدم للنادي الملكي (24)، ليرد بايرن بهدفين في غضون 4 دقائق مطلع الشوط الثاني عبر لوروا سانيه (53) والمهاجم الإنكليزي هاري كين (57 من ركلة جزاء)، وعاد فينيسيوس الى الواجهة بإدراكه التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 83. وتقام مباراة الإياب الأربعاء المقبل في سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد، على أن يلتقي الفائز من هذه المواجهة مع الفائز من الموقعة الأخرى التي جمعت اليوم باريس سان جرمان الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني الذي يستضيف مباراة الذهاب.

متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور على ملعبه في «أليانتس أرينا»، بدأ بايرن الطامح لتعويض نكسة فقدانه لقب الدوري لمصلحة باير ليفركوزن، المباراة بقوة، وكاد يخطف التقدم بعد مرور أقل من دقيقتين، عندما مرر كين لسانيه المنفرد بالحارس الأوكراني اندري لونين، إلا أن تسديدة الدولي الألماني جاءت بين أحضان الحارس (2)، وكان بايرن الطرف الافضل في دقائق المباراة الأولى من خلال الضغط العالي، فسدد كين كرة من داخل المنطقة لكن مرة جديدة بين أحضان لونين (7).

الريال افتتح التسجيل

وبخلاف مجريات اللقاء، افتتح الريال متصدر الدوري الإسباني التسجيل بعدما وصلت الكرة الى الالماني توني كروس، فمررها إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس المخضرم مانويل نوير، فلم يتردد البرازيلي في وضعها داخل الشباك (24)، وحصل جمالا موسيالا على ركلة حرة من مسافة قريبة جدا من منطقة الجزاء بعد عرقلة من ناتشو، فكاد كين يعادل النتيجة لكن تسديدته مرت قريبة من المرمى (42).

ولاحت للبرازيلي رودريغو فرصة مماثلة من ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء، إلا أن كرته ارتطمت بوجه كين، وخرجت من الملعب (45)، ومع بداية الشوط الثاني تصدى نوير لتسديدة مقوسة رائعة من كروس (51)، وعوض سانيه إضاعته لفرصة ذهبية في بداية المباراة، وعاد العملاق الألماني إلى قلب المواجهة بإدراكه التعادل بعدما توغل من الجهة اليمنى وسدد بيسراه صاروخية في مرمى لونين (53).

وتعرض موسيالا للعرقلة داخل منطقة الجزاء عبر لوكاس فاسكيس، فانبرى القناص كين لركلة الجزاء بنجاح مانحا بايرن التقدم (57)، وهدأ إيقاع المباراة، لكن الريال تحصل بدوره على ركلة جزاء بعد عرقلة من الكوري كيم مين-جاي على رودريغو داخل المنطقة، انبرى لها مواطنه فينيسيوس بنجاح مسجلا هدفه الثاني الشخصي له ولفريقه (83).

أنشيلوتي: نحن في أفضل أوقاتنا



أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن أسفه بسبب استقبال فريقه لهدفين أمام بايرن ميونيخ في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في الوقت الذي كان ريال مدريد في أفضل أوقاته بالمباراة، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وقال أنشيلوتي لشبكة موفيستار بلس «إنها نتيجة جيدة. على مستوى المباراة كان هناك أفضل. أفضل توقيت لنا كان في بداية الشوط الثاني عندما سجلوا فينا هدفين. إنه منافس خطير للغاية وقدم أفضل مستوياته. لدينا وقت للتحسن حتى الأربعاء المقبل».

وأضاف «في الشوط الأول دافعنا بكثافة قليلة نوعا ما، منحناهم الفرصة للتحكم في سير المباراة، في الشوط الثاني تقدموا في الوقت الذي كنا فيه أكثر شراسة. الفرص لاتزال متكافئة. تحتم علينا المعاناة في ملعب يعلم الجميع صعوبته».

وأشاد المدرب الإيطالي بدور مهاجم الفريق، البرازيلي فينيسيوس جونيور، صاحب هدفي الريال «استغللنا التوقيت الرائع الذي يمر به فيني»، مضيفا أنه قام بتغيير توني كروس لأن الفريق كان بحاجة «لانتعاشة بدنية» وكذلك جود بيلينغهام لأنه كان يعاني تشنجات عضلية.

توماس توخيل ينتقد أداء كيم



قال توماس توخيل، المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني كرة القدم، إن كيم مين جاي، مدافع الفريق، «كان متسرعاً جداً مرتين»، في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، وأنه يتحمل مسؤولية الهدفين اللذين تلقاهما الفريق في المباراة التي أقيمت أمس .

وافتتح الريال التسجيل بعدما قام توني كروس، صانع الهدف، وفينيسيوس جونيور، مسجل الهدف، بمفاجأة كيم.

وقال توخيل: «قام بالحركة الأولى أمام فينيسيوس جونيور مبكراً جداً في الهدف الأول، وتعرض لتمريرة توني كروس. تكهن بالتمريرة ولم يكن شرساً بما يكفي».

وتمكن بايرن من قلب النتيجة وتقدم 2 ـ 1، ولكن المدافع كيم قام بجذب رودريغو داخل منطقة الجزاء وسجل فينيسيوس هدف التعادل للريال من ركلة الجزاء.

وأضاف المدرب :»في الهدف الثاني، لسوء الحظ كان هناك خطأ آخر. كنا خمسة لاعبين ضد اثنين، كان لدينا أفضلية عددية. لم يكن هناك حاجة للدفاع بعدوانية أمام رودريغو».

ودافع مانويل نوير، حارس المرمى، عن زميله وقال «الأخطاء تحدث، إنها جزء من كرة القدم»، مضيفاً «هذا لا يعني إنه سيظهر بشكل أسوأ في المباريات المقبلة. ولم يكن أداؤه سيئا اليوم أيضاً، لعب بشكل جيد في أجزاء من المباراة، ولكن في بعض اللحظات الحاسمة، ربما لم يتخذ القرارات الصحيحة».

كين: علينا أن نكون إيجابيين



ذكر مهاجم بايرن ميونيخ، هاري كين، صاحب الهدف الثاني في التعادل 2-2 أمام ريال مدريد، أن الفريق عليه أن «يكون إيجابيا» بالنظر لمباراة العودة في مدريد.

وصرح كين: «الأجواء كانت رائعة، أنا متأكد من أنها ستكون أيضا كذلك في الإياب. أريد خوض مثل هذه المباريات، فلا شيء أفضل من ذلك»، مضيفا: «علينا تصويب بعض الأخطاء البسيطة، لأن بإمكانهم أن يعاقبونا هناك، لكن علينا أن نكون إيجابيين الأسبوع المقبل».



وتابع: «مواجهة ريال مدريد في أرضه سيكون أمرا صعبا، لكن علينا أن نكون إيجابيين، وأن نؤمن بإمكانية الفوز»، وأكد أن «دوري الأبطال هي المسابقة الأهم في الموسم، إذا توجنا بها فسيكون موسما رائعا، لكن علينا تصويب بعض الأخطاء ونحن في طريقنا للقب».

إيبرل لا يتوقع الاتفاق مع رانجنيك قريباً





لا يتوقع مسؤولو بايرن ميونيخ التوصل إلى اتفاق مع رالف رانجنيك، المدرب المرشح لتدريب الفريق، قبل مباراة الإياب للدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

وقال ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة بايرن للشؤون الرياضية، عقب التعادل 2-2 أمس (الثلاثاء) في مباراة الذهاب، إن النادي يعمل «في صمت»، وإنه سيتم الكشف عن خليفة توماس توخيل «في مرحلة ما».

وبسؤاله عما إذا كان سيتم إعلان اسم المدير الفني قبل مباراة الإياب أمام ريال مدريد، المقرر إقامتها يوم 8 الجاري، قال إيبرل: «لا أعتقد ذلك».

ومن المقرر أن يرحل توخيل عن تدريب البايرن في الصيف. ويُعد رانجنيك أبرز المرشحين لتولي المنصب، بعد أن قرر تشابي ألونسو ويوليان ناغلسمان البقاء في منصبيهما مع باير ليفركوزن والمنتخب الألماني على الترتيب.

وقال هيربرت هاينر، رئيس بايرن ميونيخ، لشبكة «سكاي»: «نحن في مفاوضات جيدة مع رالف، لكن علينا الانتظار لعدة أيام لنرى ما إذا كان سيتم إتمام الصفقة، لكن لا أعتقد أننا سنحتاج إلى وقت طويل لمعرفة أي اتجاه سنسير فيه».

كروس: لم أتخذ قراراً بشأن مستقبلي



نفى الألماني توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد، اتخاذه قرارا الآن بخصوص مستقبله بالاستمرار مع الفريق الملكي من عدمه لموسم آخر، حيث سينتهي عقده الحالي بنهاية الموسم الجاري.

وقال كروس، عقب مواجهة بايرن ميونيخ في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (2-2) على ملعب أليانز أرينا، «لا. أمر حاليا بتوقيت جيد. أريد الفوز بأكثر عدد من الألقاب هذا الموسم، ولا أفكر في المستقبل».

وحول المباراة، ذكر كروس، الذي قدم مباراة جيدة وصنع الهدف الأول لفينيسيوس جونيور، أن التعادل في ميونيخ أمر جيد.

وصرح اللاعب صاحب الـ34 عاما: «كلانا مستفيد من التعادل. حظينا بأوقات جيدة وأوقات أخرى من المعاناة، وهذا أمر معتاد في نصف نهائي تشامبيونز. النتيجة جيدة، قدمنا مباراة قوية هنا، والآن سننتظر لقاء الإياب».

وحول إقامة المباراة في مدريد بملعب سانتياغو برنابيو، قال: «أتمنى أن يكون هذا ميزة لنا، بالطبع هو هكذا، لكن علينا أن نعود ونفوز مرة أخرى».



back to top