ارتياح في كاظمة بعد ضمان البقاء بـ «الممتاز»

الجهراء يشعل مجموعة الهبوط ويضغط على الشباب وخيطان

نشر في 01-05-2024
آخر تحديث 30-04-2024 | 19:55
أكد مدرب كاظمة محمد دهيليس أن ضمان بقاء فريقه في دوري زين مستحق، وأن ظروفاً خارجة عن الإرادة حالت دون مشاركة الفريق في مجموعة البطولة.

ساد الارتياح داخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة، بعد ضمان البقاء في دوري زين الممتاز، إثر فوزه أمس الأول الاثنين على الشباب بهدفين دون رد، في الجولة الثالثة من منافسات مجموعة الهبوط للبطولة.

ورفع كاظمة رصيده إلى 26 نقطة في المركز السابع، لتصبح المباريات الثلاث المتبقية له تحصيل حاصل، ويأتي هذا في الوقت الذي اشتعلت المنافسة على حجز البطاقة الثانية للبقاء، بعد فوز الجهراء على خيطان بأربعة أهداف لهدفين.

وحل خيطان في المركز الثامن برصيد 15 نقطة، وتبعه الجهراء في المركز التاسع وله 14 نقطة، ليبتعد للمرة الأولى في الموسم الجاري عن المؤخرة، بعد أن رجحت الأهداف كفته على الشباب الذي جاء في المركز الأخير بنفس الرصيد من النقاط.

ويستأنف البرتقالي اليوم استعداداته لمواجهة الجهراء الأحد المقبل، في الجولة الرابعة من منافسات مجموعة البطولة، بعد أن منح الجهاز الفني الفريق راحة لمدة 24 ساعة.

دهيليس: بقاء مستحق وارتفاع المستوى

وأكد مدرب كاظمة محمد دهيليس أن ارتفاع مستوى الفريق التدريجي أمر متوقع، في ظل العمل على تلافي الأخطاء التي وقعت في الفترة الماضية، مضيفا أن البقاء في البطولة سيمنح الأريحية للجهاز الفني في الاعتماد على بعض اللاعبين في المباريات الثلاث المقبلة.

ولفت دهيليس إلى أنه ليس هناك لاعب أساسي وآخر احتياطي داخل الفريق، فالاعتماد على جميع اللاعبين أمر في غاية الأهمية، مبينا أن عددا كبيرا حصل على فرصة المشاركة، آخرهم جراح الهليلي وسالم الختلان وعبدالعزيز الخطيب.

دهيليس: حسم مصير القائمة عقب انتهاء الموسم

وأشاد بجميع لاعبي الفريق الذين يلتزمون بتعليمات الجهاز الفني منذ توليه المهمة حتى مواجهة الشباب، مؤكدا أن ظروفا خارجة عن الإرادة حالت دون مشاركة كاظمة في مجموعة البطولة، وأهمها غياب التوفيق في مواجهتي الفحيحيل والعربي بالجولتين قبل الأخيرة والأخيرة من منافسات القسم الثاني، واللتين فقد فيهما البرتقالي 4 نقاط، إلى جانب نقص الصفوف بسبب إصابة أكثر من لاعب.

وأوضح أنه عقب انتهاء منافسات الموسم الجاري سيعقد أكثر من اجتماع مع جهاز الكرة بالنادي للترتيب للموسم المقبل، من أجل وضع النقاط فيما يخص الاستغناء عن خدمات عدد من اللاعبين، والإبقاء على الآخرين، الأمر ذاته بالنسبة للمحترفين الذين قد يتم عدم التجديد لأحدهم من أجل تدعيم الصفوف للموسم المقبل، فضلا عن إقامة معسكر خارجي لتجهيز الفريق في فترة الاستعدادات.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة نادي كاظمة تعاقد مع دهيليس لمدة عام ونصف، خلفا للمدرب البرتغالي فرانشيسكو شالو، الذي فشل في مهمته، بتراجع مستوى ونتائج الفريق بشكل لافت للنظر.

وعلى الجانب الآخر، أشعل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجهراء، المنافسة في «مجموعة الهبوط» بدوري زين الممتاز، بعد فوزه على خيطان بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالقسم الثالث.

الجهراء مصيره بيده

ورفع الجهراء رصيده إلى 14 نقطة متساوياً مع الشباب، وبفارق نقطة واحدة عن خيطان صاحب المركز الثاني في مجموعة الهبوط، وهو ما يعني أن أبناء القصر الأحمر باتوا يملكون ورقة تحديد مصيرهم فيما يخص البقاء في «الممتاز»، والحصول على البطاقة الأخيرة، بعد أن حسم كاظمة البطاقة الأولى.

وسادت حالة فرح كبيرة في صفوف فريق الجهراء بعد تجاوز خيطان، أحد المنافسين المباشرين، 4 - 2، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول. وأجمع لاعبو الفريق أنهم لن يدخروا جهداً للحفاظ على موقعهم في الدوري الممتاز.

وقال المحترف الليبي في صفوف الفريق أنس الشبلي، الذي سجل هدفين في شباك خيطان، إن فريقه نجح في تجاوز كل الصعاب حتى يعيد نقاط الشباب، مؤكداً تمسكه مع زملائه اللاعبين بفرصة البقاء في «الممتاز».

وأضاف الشبلي أن عقده مستمر مع الجهراء حتى نهاية الموسم المقبل، معرباً عن أمله تحسن الأمور داخل النادي ليتسنى للاعبين الأداء بصورة أفضل في قادم المباريات.

واتفق لاعب الفريق مهند المحاميد مع الشبلي في تمسك اللاعبين بفرصة البقاء في الممتاز، مؤكداً أن هذا الأمر سيكون إنجازاً كبيراً في حال تحقيقه.

غياب التركيز

من جانبه، عزا المدير الفني لفريق خيطان الروماني ماتروك فلورين الخسارة أمام الجهراء إلى غياب التركيز، والتسرع في إنهاء الهجمات، معرباً عن أمله تصحيح الأخطاء في المباريات المقبلة.

وكان ثنائي خيطان محمد الفضلي، وسلمان العجمي قد خرجا من المباراة بعد أن أشهر الحكم أحمد العلي البطاقة الحمراء لكلا اللاعبين.

جدير بالذكر أن الجهراء حقق أغلب النقاط التي حصدها من مواجهتي خيطان والشباب، بواقع فوزين وتعادل مع خيطان، وست نقاط من الشباب بواقع فوزين وخسارة.

back to top