اليوسف وجّه بإزالة «عشيش» مسكان

رجال «خفر السواحل» والجيش مشّطوا الجزر من التعديات

نشر في 30-04-2024
آخر تحديث 30-04-2024 | 19:51
فهد اليوسف
فهد اليوسف

بناء على أوامر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالإنابة، الشيخ فهد اليوسف، وبإشراف ميداني من المدير العام للإدارة العامة لخفر السواحل، العميد مبارك الصباح، شرعت الإدارة العامة لخفر السواحل، ووحدة سلاح الهندسة بالجيش الكويتي، بإزالة كل التعديات على الجزر الكويتية باستثناء مواقع تاريخية على تلك الجزر.

وقال مصدر أمني لـ«الجريدة» إن اليوسف أثناء جولة تفقدية على الجزر عن طريق الجو لاحظ وجود «عشيش» ومخلفات طراريد صيد على جزيرة مسكان، وطلب التأكد من هوية الموجودين على الجزيرة، مشيراً إلى أن الإدارة العامة لخفر السواحل أجرت عملية تمشيط لها فتبين أن الموجودين جميعهم صيادون وافدون من الجنسية المصرية، وأنهم استقروا على الجزيرة وبنوا لهم مساكن مؤقتة.

وأضاف المصدر أن اليوسف أمر رجال خفر السواحل بإزالة كل التعديات على الجزيرة، والطلب من البحارة الذين تبين أنهم يحملون إقامات صالحة، وأنهم غير مخالفين، مغادرة الجزيرة على الفور، وإلا فسيتم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة بحقهم، لافتاً إلى أن رجال خفر السواحل وعناصر من الجيش الكويتي بدأوا إزالة «العشيش» والتعديات الأخرى، وتنظيف الجزيرة، مع وضع علامات إرشادية لمقبرة قديمة في الجزيرة.

وأوضح أن «خفر السواحل» اتخذت إجراءات مماثلة على جزر أخرى كان يوجد عليها بعض التعديات، وتمت إزالتها ووضع علامات إرشادية لمواقع أثرية في الجزر.

back to top