المنامة يجبر سلة الكويت على «الفاصلة» في نهائي غرب آسيا

نشر في 01-05-2024
آخر تحديث 30-04-2024 | 19:23
صراع للتسجيل تحت السلة
صراع للتسجيل تحت السلة

فرض الفريق الأول لكرة السلة بنادي المنامة البحريني، بفوزه على فريق الكويت 77-73، مباراة ثالثة، بعد اللقاء الذي جمعهما أمس الأول على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن المباراة الثانية من «بلاي أوف» للدور النهائي لبطولة غرب آسيا لكرة السلة عن منطقة الخليج.

وسيخوض الفريقان المباراة الثالثة (الفاصلة) في البحرين الأسبوع المقبل.

وكان الثنائي إلى جانب كاظمة (الثالث) تأهلوا إلى الدور النهائي، الذي يضم أيضاً 3 فرق من منطقة الشام وإيران، فضلاً عن بطلَي الهند وكازاخستان، وسيقام بنظام التجمع بداية يونيو المقبل.

بدأ المنامة اللقاء بقوة، من خلال الدفاع القوي واستغلال الهجمات المرتدة السريعة، ليتقدم 5-0 بعد مرور 3 دقائق من اللقاء، وافتتح الأميركي أنتوني ماركوس التسجيل للكويت من رمية حُرة، ثم بدأ «الأبيض» فرض سيطرته عبر تحركات الهاييتي كادي لالان والأخوين محمد وحمد عدنان، وسجل ثلاثيتين متتاليتين، وسَّعتا الفارق إلى 12-5. واستمر «الأبيض» في أفضليته النسبية حتى نهاية الربع، الذي أنهاه متقدماً بفارق 7 نقاط (22-15).

وعاد المنامة إلى أجواء اللقاء في الربع الثاني، بعدما نظم صفوفه، خصوصاً في الجانب الدفاعي، عبر الضغط على مفاتيح لعب الكويت مع الاعتماد على محترفيه الأميركي ديفن ودومينيك في الجانب الهجومي، ليعادل النتيجة في منتصف الربع الثاني 32-32. واتسم أداء الفريقين بعدها بالتسرع، ما أثر على نسبة التسجيل، لكن «الأبيض» حافظ على تقدمه في نهاية الربع 39-35.

وشهد الربع الثالث تنافساً كبيراً بين الفريقين، في ظل رغبة لاعبي المنامة في تعويض هزيمة اللقاء الأول، وسجل المتألق أحمد سلمان ثلاثية منحت الفريق البحريني التقدم 48-45 في منتصف الربع، ليواصل المنامة أفضليته، وسط تراجع واضح في أداء «الأبيض»، خصوصاً من جانب محترفيه لالان والأميركي أنتوني كار، اللذين لم يقدما مستواهما المعهود، لينهي المنامة الربع متقدماً بفارق 9 نقاط (63-54).

ووصلت الإثارة إلى ذروتها في الربع الأخير، فبعد أن واصل المنامة أفضليته من خلال الدفاع القوي، الذي حيَّد لاعبي الكويت ورفع الفارق إلى 12 نقطة (70-58)، عاد «الأبيض» بقوة قبل نهاية الربع، من خلال ثلاثيات محمد عدنان، ليعادل النتيجة 73-73 قبل أقل من دقيقة على النهاية، وأضاع الأميركي هانت فرصة إنهاء المباراة لمصلحة الكويت، ليستغل المنامة الثواني الأخيرة ويسجل 4 رميات حُرة، منهياً المباراة بفوز مستحق 77-73.

back to top