«الهلال الأحمر»: تقديم مساعدات لـ 450 شخصاً في أرمينيا

أريستكسيان: دور الكويت رائد في العطاء الإنساني

نشر في 30-04-2024
آخر تحديث 30-04-2024 | 19:05
جانب من توزيع المساعدات الإغاثية
جانب من توزيع المساعدات الإغاثية

أعلنت جمعية الهلال الأحمر، انها قدمت، اليوم، مساعدات اغاثية لـ 450 شخصا في العاصمة الأرمنية يريفان.

وأوضح رئيس الفريق الميداني للجمعية خالد المطيري، في اتصال مع «كونا»، ان المساعدات تم توزيعها وفق الاحتياجات الضرورية وخاصة لكبار السن والفئات الاكثر ضعفا بالتنسيق مع «الصليب الأحمر» الأرمنية.

وأضاف المطيري انه تم توزيع طرود غذائية تكفي الاسرة الواحدة المكونة من 5 افراد مدة شهر اضافة الى توزيع بطانيات وسخانات ومدافئ ومستلزمات للتنظيف.

ولفت الى ان الكويت دأبت على تلبية نداءات الاستغاثة وإعانة المحتاجين والتحرك الميداني السريع تجاه الدول المنكوبة والمحتاجة.

وأعرب المطيري عن شكره لسفير الكويت لدى أرمينيا، نواف العنزي، وطاقم السفارة على حرصهم واهتمامهم بفريق جمعية الهلال الأحمر الكويتية وتسخيرهم كل الإمكانات لتسهيل مهمة الفريق.

من جهته، أشاد الأمين العام لجمعية الصليب الأحمر الأرمنية، ارتور اريستكسيان، بجهود الكويت الاغاثية واستجابتها الانسانية لدعم بلاده في هذه الظروف لمساعدة المحتاجين.

وقال إن دور الكويت بات متميزا ورائدا في العطاء الانساني مثمنا جهود جمعية الهلال الاحمر الكويتي في تقديم الدعم السريع للنازحين من اقليم ناغورنو كاراباخ.

وأكد اريستكسيان ان الدعم الإغاثي الكويتي محل تقدير وامتنان كبير من شعبه وحكومته، مشددا على عمق العلاقات التي تربط بلاده مع الكويت وأنها في نمو وتطور مستمر.

back to top