أندية «الممتاز» تتفق على سقف للإنفاق

نشر في 30-04-2024
آخر تحديث 30-04-2024 | 18:30
الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم
الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم

اتفقت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم على وضع حد أقصى للإنفاق في المستقبل في الدوري، حسبما ذكرت وسائل إعلام بريطانية الاثنين، كوسيلة لاحتواء الفجوة الكبيرة بين أعلى ترتيب الدوري وأسفله.

وأوضحت أن هذا الإجراء الذي تبنته أغلبية أندية المستوى الأول، لا يزال بحاجة إلى المصادقة من قبل الجمعية العامة المقبلة لرابطة الدوري الممتاز في يونيو المقبل، من أجل أن يدخل حيز التنفيذ اعتباراً من موسم 2025 - 2026.

وصوت مانشستر سيتي حامل اللقب وجاره مانشستر يونايتد وأستون فيلا ضد هذا الاقتراح، بينما امتنع نادي تشلسي، صاحب الإنفاق الكبير، عن التصويت، حسبما أفادت بتفصيل وسائل إعلام بريطانية بينها سكاي سبورتس.

ويهدف «سقف الإنفاق» إلى استبدال قواعد الربحية والاستمرارية المطبقة حالياً في الدوري الإنكليزي الممتاز والتي تمت معاقبة إيفرتون ونوتنغهام فوريست بسببها هذا الموسم.

وسيتم احتساب سقف الإنفاق (الرواتب، ورسوم الانتقالات، والرسوم المدفوعة للوكلاء، وما إلى ذلك) بناءً على حقوق البث التلفزيوني التي يحصل عليها النادي الأقل ربحاً.

وسيتم وضع حد أقصى لهذا النظام بخمسة أضعاف المبلغ الذي يتلقاه النادي الأقل ربحا بموجب صفقات البث في الدوري الإنكليزي الممتاز، وفقًا لما ذكره موقع «ذي أثليتيك».

back to top