صدارة بجدارة للكويت... والعربي يتمسك بالأمل والقادسية يبتعد

نشر في 30-04-2024
آخر تحديث 29-04-2024 | 17:54
الأبيض اجتاز عقبة القادسية
الأبيض اجتاز عقبة القادسية
بجدارة واستحقاق شديدين واصل الكويت تربعه على قمة دوري زين الممتاز، في ظل مزاحمة العربي له، وتراجع القادسية.

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت تربعه على قمة مجموعة البطولة لدوري زين عن جدارة واستحقاق شديدين، بفوزه المهم على القادسية بهدفين دون رد في الجولة الرابعة، ليرفع رصيده إلى 53 نقطة، بينما توقف رصيد «الأصفر» عند 46 نقطة في المركز الثالث، ليبتعد الفريق إلى حد كبير عن أجواء المنافسة، وبات يحتاج إلى معجزة من أجل عودة آماله في استعادة اللقب، بعد أن بات مصيره مرتبطاً بنتائج الآخرين، وهو الأمر الأصعب في عالم الساحرة المستديرة.

بدوره، واصل العربي مزاحمة الكويت على القمة برصيد 50 نقطة، إثر فوزه على الفحيحيل بهدفين نظيفين، وتراجع الخاسر إلى المركز الخامس وله 27 نقطة.

الكويت تفوق على نفسه

وشهدت هذه الجولة تفوق الكويت على نفسه، بأداء متزن وفوز مقنع، وتألق لاعبيه في الخطوط الثلاثة، ومنهم زولا وفهد حمود وعمرو عبدالفتاح ومحمد دحام ويوسف ناصر، الذي أعاد اكتشاف نفسه ليس لكونه صاحب هدفي اللقاء فحسب، وإنما أيضا لتحركاته وروحه القتالية، إلى جانب القراءة الجيدة لمدرب الفريق التونسي نبيل معلول.

وتفوق معلول كثيرا على مدرب القادسية محمد المشعان، حيث نجح في القضاء على مفاتيح لعب المنافس، وحُسن انتشار لاعبيه وهجومهم ودفاعهم بشكل ممتاز، لذلك فرضوا سيطرتهم، لكنهم أهدروا فوزا تاريخيا!

في المقابل، فإن القادسية ظهر بعيدا عن مستواه واستحق الخسارة، بعد أن غير المشعان طريقة اللعب باعتماده على ثلاثة محاور في منتصف الملعب، والإبقاء على بدر المطوع على مقاعد البدلاء، والأمر الذي ضاعف من صعوبة وضع الفريق، إصابة الليبي محمد صولا، وتبديله قبل انتهاء الشوط الأول.

اللافت في الأمر، اعتماد الأصفر على التمريرات الطولية، والتي لم تسمن أو تغني من جوع، خصوصا أنها لم تصنع الفارق مع المنافس.


مطاردة العربي مستمرة مطاردة العربي مستمرة
العربي استعاد توازنه

بدوره، استعاد العربي توازنه، أداء ونتيجة، فالفريق أحكم قبضته على مجريات الأمور منذ البداية، وتميز لاعبو الوسط بقيادة المايسترو سلطان العنزي وبدر طارق في المساندة الفعالة للمهاجمين المتألق بقوة وصاحب الروح القتالية حمزة خابا، الذي صنع الهدف الأول لأيمن الصفاقسي، وأحرز الثاني، وصنعت التغييرات الهجومية للمهاجم ناصر الشطي الفارق مع الفحيحيل، حيث تفوق الثنائي سيف الحشان ويوسف ماجد وهددا مرمى الفحيحيل كثيرا.

من جانبه، تأثر الفحيحيل كثيرا بعدم مشاركة مدافعه البرازيلي روبن، كما ألقى خروج فيتور دا سيلفا، اللاعب الأبرز في صفوف الأحمر، بظلاله السلبية على النواحي الهجومية لإصابته في منتصف الشوط الأول، وعدم ظهور وليم باروس بمستواه، ولم ينجح المدرب السوري فراس الخطيب في إيجاد البديل لأي منهم.


جانب من مباراة النصر والسالمية جانب من مباراة النصر والسالمية

السالمية حقق الأهم

وفي مباراة النصر والسالمية، كان طرد محترف العنابي الجزائري أيمن لقجع نقطة التحول، فمن التقدم بهدف الكولومبي هانسيل زاباتا إلى تقدم السالمية بهدفين للمهاجم الغاني ايساكا الذي تألق في الفترة الأخيرة بشكل لافت للنظر.

ويمكن القول إن الثلاثي، الفحيحيل والسالمية والنصر، تراجع مستواهم لعدم وجود الحافز لديهم، خصوصا أنهم اكتفوا بموقف المتفرج على صراع القمة!

back to top