«دسمان» يستضيف ندوة علمية لمناقشة أحدث الأبحاث في علاج السكري

الرفاعي: المعهد يولي اهتماماً بالغاً للدراسات المتقدمة في مضاعفات المرض

نشر في 29-04-2024 | 15:22
آخر تحديث 29-04-2024 | 18:42
المدير العام لمعهد دسمان للسكري بالتكليف د. فيصل الرفاعي يؤكد الحرص على التعاون المثمر مع مراكز الأبحاث والجامعات العالمية
المدير العام لمعهد دسمان للسكري بالتكليف د. فيصل الرفاعي يؤكد الحرص على التعاون المثمر مع مراكز الأبحاث والجامعات العالمية

استضاف معهد دسمان للسكري البروفيسور والباحث العالمي رالف ديفرونزو لعقد ندوة علمية حول التعاون المشترك بين المعهد وجامعة تكساس في الولايات المتحدة الأميركية لبحث ومناقشة أحدث ما توصل إليه العلم والأبحاث في مجال علاج والتحكم في مرض السكري، حيث تعتبر هذه الزيارة الثانية له للمعهد والتي من خلالها تتم مناقشة آخر العلاجات المعتمدة في مجال رعاية السكري عن كثب.

وقال مدير عام معهد دسمان للسكري بالتكليف د. فيصل الرفاعي إن المعهد والذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، يولي اهتماما بالغاً للأبحاث المتقدمة في مجال السكري ومضاعفاته المختلفة، ولا يألو جهداً في الاسهام بالتصدي لهذا المرض ونشر الوعي بين كافة شرائح المجتمع للحد من انتشاره، لافتا إلى حرص المعهد على التعاون مع المراكز العالمية المرموقة في مجال أبحاث السكري وعقد الندوات العلمية والبحثية الهادفة كهذه الندوة.

وأوضح أن الندوة تطرقت للعديد من المواضيع الحيوية والهامة التي شارك في مناقشتها نخبة من باحثي وعلماء المعهد على رأسهم الرئيس التنفيذي لقطاع الأبحاث البروفيسور فهد الملا، تمحورت حول قضايا طبية هامة فيما يخص مرض السكري أبرزها مرحلة ما قبل السكري والكيفية المثلى للتعامل مع هذه الحالة لتأخير أو الوقاية من تطور المرض، والتي ناقشها بإسهاب البروفيسور ديفرونزو.

كما ناقش باحثو المعهد عدداً من المواضيع الحيوية التي يكثر الحديث عنها، وهي أدوية الكوليسترول بأنواعها المختلفة ودورها في الوقاية من الاعتلالات الوعائية القلبية، كما تمت مناقشة الآراء والتوجهات المغايرة حول هذه المجموعة الدوائية والتطرق لآثارها الجانبية المحتملة عند استخدام هذه الأدوية للوقاية من الأمراض القلبية، وذلك في مناظرة علمية مبنية على الأدلة والمعطيات البحثية في هذا الجانب تخللتها هذه الندوة.

back to top