«مكافحة السرطان»: إجراء 28 جراحة معقدة لترميم الثدي

الصالح: استئصال أورام الثدي لـ 34 حالة مرضية

نشر في 28-04-2024
آخر تحديث 28-04-2024 | 19:39
No Image Caption

أجرى قسم جراحة الأورام، التابع لمركز الكويت لمكافحة السرطان، 28 عملية جراحية معقدة لترميم الثدي، بالتعاون مع أطباء زوار من المملكة المتحدة والبرازيل والسعودية.

وأكدت رئيسة القسم استشارية جراحة الأورام وجراحة ترميم الثدي د. ماجدة الصالح، في تصريح صحافي، انه تمت معاينة 34 حالة مرضية أجرت استئصالا لأورام الثدي كليا أو جزئيا، وتم اختيار 28 حالة منهم للاستفادة من العمليات الترميمية لهم، مشيرة إلى استمرار العمليات الجراحية لمدة 4 أيام باستخدام أنسجة من جسم المريضة لإعادة بناء الثدي بوجود أحدث التقنيات المتطورة والمتقدمة.

وذكرت الصالح أن قسم جراحة الأورام في مركز الكويت لمكافحة السرطان نظم الأسبوع الماضي ورشة علمية عملية لجراحة ترميم وتجميل الثدي ما بعد إزالة الأورام أو إزالة الثدي كاملا، أدارها وفد خبير زائر من المملكة المتحدة والبرازيل، مشيرة إلى أن هذه الورشة تخللها عرض 34 حالة مرضية تم إجراء استئصال جزئي أو كلي للثدي لديها على الوفد الزائر ومن ثم إجراء العمليات الجراحية الترميمية الجزئية أو الكلية المناسبة لها كل حسب الحالة.

وأوضحت أن الوفد الزائر قام بإلقاء محاضرات علمية في هذا المجال على هامش الورشة التي حضرها أطباء جراحون من المستشفيات الحكومية والخاصة في الكويت، إلى جانب جراحين من دول الخليج العربي وبريطانيا، مضيفة أن هذه الورشة العملية قدمت للمواطنات الكويتيات فرصة إجراء مثل تلك العمليات الجراحية الدقيقة على يد خبراء عالميين على أرض الكويت، مما يوفر عليهم عناء الابتعاث للخارج.

back to top