أتلتيكو يستعيد توازنه بثلاثية في شباك بلباو

نشر في 28-04-2024
آخر تحديث 28-04-2024 | 19:20
لينو نجم أتلتيكو مدريد يحتفل بأحد أهداف فريقه في مرمى بلباو
لينو نجم أتلتيكو مدريد يحتفل بأحد أهداف فريقه في مرمى بلباو

استعاد أتلتيكو مدريد نغمة الانتصارات في الليغا بفوزه الكبير على ضيفه أثلتيك بلباو (3 - 1) السبت ضمن الجولة الـ 33 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وانتهت الـ 45 دقيقة الأولى من المباراة التي شهدها ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، بهدف في كل شبكة، حيث تقدم الفريق المدريدي أولا في النتيجة بأقدام أرجنتينية في الدقيقة 15 عن طريق لاعب الوسط رودريغو دي باول.

ولكن عادت المباراة لنقطة الصفر بهدف التعادل للباسكيين مع آخر أنفاس الشوط، عن طريق النجم الشاب نيكو ويليامز.

وواصل الأرجنتينيون مسلسل التألق مع الأتلتي، بعد أن أضاف أنخيل كوريا الهدف الثاني بعد 7 دقائق من بداية الشوط الثاني.

ثم في الدقيقة 80، انتهت المباراة «إكلينيكيا» لأصحاب الملعب بمساعدة النيران الصديقة بهدف الحارس أوناي سيمون بالخطأ في مرماه.

وبانتصاره الثالث في آخر 5 جولات، الـ20 هذا الموسم، يرفع فريق الأرجنتيني دييغو سيميوني رصيده إلى 64 نقطة يبقى بها في المركز الرابع.

في المقابل، سقط «أسود الباسك» في فخ الخسارة الثانية في آخر 5 مباريات، السابعة هذا الموسم، وهي المباراة الرابعة على التوالي التي لا يتذوق فيها الفريق طعم الفوز (خسارتان وتعادلان).

وتجمد رصيد أثلتيك عند 58 نقطة يأتي بها خامسا.

برشلونة

من جانب آخر، يملك برشلونة فرصة استعادة التوازن واستعادة المركز الثاني على أمل إنهاء الموسم في الوصافة عندما يستضيف فالنسيا.

وتلقى لاعبو برشلونة دفعة معنوية عقب السقوط المخيب في الكلاسيكو بإعلان ناديهم الأربعاء بقاء المدرب تشافي هرنانديس في منصبه حتى نهاية عقده العام المقبل بعدما كشف الأخير قبل ثلاثة أشهر رحيله في نهاية الموسم الحالي.

لكن رجال تشافي عليهم الفوز على فالنسيا لاستعادة المركز الثاني، لأن جارهم الكاتالوني جيرونا، مفاجأة الموسم تغلب على لاس بالماس السبت وخطف الوصافة مؤقتا.

back to top