«العمارة» نظمت «كويت كوميوت» لتصميم بطاقات النقل العام

المؤمن دعا الطلبة إلى المشاركة في المسابقة لتعزيز روح الإبداع

نشر في 28-04-2024
آخر تحديث 28-04-2024 | 18:52
انطلاق مسابقة «كويت كوميوت»
انطلاق مسابقة «كويت كوميوت»

نظم قسم التصميم المرئي والداخلي في كلية العمارة بجامعة الكويت مسابقة «كويت كوميوت» لتصميم سلسلة بطاقات النقل العام في الكويت، لجميع طلبة وحديثي التخرج في تخصص التصميم بكليات ومعاهد الكويت، التي تهدف إلى إيجاد وسيلة دفع موحدة لجميع شركات النقل العام، وتعتبر بداية لمشروع إعادة تصور الرؤية الجديدة للنقل العام في الكويت، بالتعاون مع جمعية العمارة التابعة لكلية العمارة، وبرعاية رئيسية من المركز المالي الكويتي (المركز).

ودعا القائم بأعمال عميد كلية العمارة د. عادل المؤمن، في كلمة له، الطلبة إلى الاشتراك في المسابقة لتعزيز روح الإبداع والابتكار وتطبيق أفكارهم الإبداعية لتصبح واقعاً ملموساً.

الفلاح: مواجهة التحديات بالابتكار وقيادة التغيير الهادف

بدورها، قالت القائمة بأعمال رئيس قسم التصميم المرئي والداخلي في الكلية د. سارة الفلاح: «إننا نسعى إلى الالتزام العميق بالتميز في التصميم والتأثير المجتمعي وتمكين قيم الإبداع والاستدامة والمسؤولية الاجتماعية»، مبينة أن «مهمتنا تتجاوز حدود الأوساط الأكاديمية، حيث نهدف دائماً إلى تنمية جيل جديد من قادة التصميم المجهزين لمواجهة تحديات العالم الحقيقي بالإبداع والابتكار وتعزيز الإبداع وقيادة التغيير الهادف والمساعدة في تشكيل مستقبل النقل في الكويت».

ودعت الفلاح الطلاب إلى المشاركة في هذه المسابقة لاحتضان روح التعاون والإبداع والمثابرة وإطلاق العنان لأفكارهم الإبداعية واستثمار وقتهم، وقدرتهم على إعادة تعريف مستقبل النقل العام في الكويت، وترك إرث دائم للأجيال القادمة، وبذلك يأتي دور قسم التصميم المرئي والداخلي بدعم الطلبة ومساعدتهم في تحقيق إنجازاتهم ونتائج ما تم تعلمه علمياً وتطبيقه عملياً على أرض الواقع لنفتخر دوماً بطلبتنا وخريجي كلية العمارة.

من جهة أخرى، أكد العضو المنتدب إدارة الثروات وتطوير الأعمال في المركز المالي الكويتي «المركز»، الراعي الرئيسي للمسابقة عبداللطيف النصف، أن «هذه الرعاية تقع ضمن المسؤولية الاجتماعية للمركز، وإيماناً منا بإبداع وابتكار طلبة جامعة الكويت وحرصاً منا على المساهمة في تطوير وتغيير ثقافة المجتمع بخصوص النقل العام بالشكل الإيجابي وزيادة الوعي المجتمعي بهذه المبادرة».

من ناحيتها، قالت عضوة هيئة التدريس بقسم التصميم المرئي والداخلي د. سارة المضف إن هذه المبادرة بمنزلة شهادة على الالتزام المجتمعي بتعزيز الإبداع، وزيادة الوعي بأهمية استخدام وسائل النقل العام المطورة عن طريق إيجاد منظومة آمنة ومناسبة وفعالة وصديقة للبيئة وتخدم الجميع، إضافة إلى إعطاء الفرصة للطلبة وحديثي التخرج لصقل مهاراتهم العلمية وتطبيقها عملياً لتصل إلى أرض الواقع وإعدادهم لسوق العمل.


جانب من الحضور جانب من الحضور

العوضي: 60٪ سيستخدمون النقل العام في حال تطويره

أكد مؤسس مبادرة «كويت كوميوت» جاسم العوضي أنه بعد استبيان ودراسة تطوير النقل العام التي أقيمت على 2178 شخصاً، منهم

٪74 كويتي الجنسية، تبين أن 60 ٪ منهم سيستخدمون النقل العام في حال وجوده بصورة مطورة وحديثة.

وأضاف العوضي، أن المسابقة عبارة عن تقديم خمس بطاقات للنقل العام بتصاميم مختلفة، الأولى عبارة عن بطاقة رئيسية، والبقية تعبر عن المواسم السنوية المختلفة التي تهم المجتمع الكويتي، وسيتم اختيار أفضل ثلاثة تصاميم، وسيحصل الفائزون الثلاثة على جوائز نقدية وعينية قيمة، إضافة إلى فرصة استخدام التصميم للدائرة الترددية للباصات التي تعمل مبادرة «كويت كوميوت» على إيجادها داخل مدينة الكويت، مع العلم أن آخر موعد لتسليم التصاميم الأحد 12 مايو المقبل.

back to top