الأصفر رفع «الراية البيضاء» في «الممتاز»

المشعان وإبراهيم يقرّان بصعوبة العودة
• للمنافسة... ومعلول يوجه بوصلته للعربي

نشر في 28-04-2024 | 00:16
آخر تحديث 28-04-2024 | 18:49

أقرّ المدير الفني لفريق القادسية لكرة القدم محمد المشعان بصعوبة العودة للمنافسة على لقب دوري «زين» الممتاز في الموسم الحالي، مشيراً إلى أن الأمر بات مرهوناً بنتائج المنافسين، وهو ما اتفق عليه قائد الفريق خالد إبراهيم بعد اتساع الفارق مع الكويت إلى سبع نقاط قبل ست جولات من ختام منافسات البطولة.

وكان الكويت حقق فوزاً مستحقاً على القادسية بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما أمس، على استاد جابر الدولي ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة بالقسم الثالث، ليرفع الأبيض رصيده إلى 53 نقطة على الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن العربي أقرب المنافسين، في حين تجمد رصيد الأصفر عند 46 نقطة في المركز الثالث، وضمن الجولة ذاتها حقق العربي فوزاً مماثلاً على الفحيحيل بهدفين من دون رد.

وقال المشعان بعد الخسارة من الكويت، إن فريقه خسر المباراة بتفاصيل صغيرة وسط غياب للتركيز في بداية اللقاء، وهو ما أسفر عن هدف مبكر ليوسف ناصر، لافتاً إلى أن هدف الكويت الثاني أحبط معنويات القادسية، رغم إمكانية العودة في اللقاء.

وأضاف: «المنافسة باتت مرهونة بأقدام المنافسين، لكن هذا لن يمنع أن تقاتل في المباريات المتبقية من أجل الفوز، سواء من أجل الحفاظ على الفرص القائمة نظرياً في الدوري، وأيضاً من أجل الحفاظ على جاهزية الفريق لخوض نهائي كأس الأمير المقرر أمام السالمية».

بدوره، قدم قائد فريق القادسية خالد إبراهيم اعتذاره لجمهور النادي، مؤكداً أن الرغبة كانت كبيرة لدى فريقه لتحقيق الفوز والمضي قدماً لتحقيق لقب الممتاز، لكن الأخطاء الفردية التي حدثت في بداية اللقاء واستقبال هدفين صعّبا من المهمة.

وبين أن النتيجة لا يتحملها الجهاز الفني بقدر ما يتحملها اللاعبون، مقدماً اعتذاره لجماهير النادي، والعمل على التعويض في نهائي كاس الأمير.

وأشار إلى أن المنافسة على لقب الدوري لاتزال نظرياً متاحة، لكن الأمور على أرض الواقع تبدو صعبة، مؤكداً أنه وزملاءه اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية لن يدخروا جهداً فيما تبقى من مباريات.

فوز مستحق

من جانبه، أكد المدير الفني لفريق الكويت نبيل معلول، أن الفوز على القادسية جاء مستحقاً، مؤكداً أن المهمة لم تكن سهلة أمام منافس طامح لتحقيق اللقب.

وقال بعد المباراة، إن الانضباط والروح العالية للاعبين من أهم الأسباب التي رجّحت كفة فريقه، لافتاً إلى أن النقاط مهمة بصورة كبيرة في مشوار البحث عن الحفاظ على لقب الممتاز.

وشدد معلول على أهمية تجاوز الفوز على القادسية وتوجيه الاهتمام في اتجاه مواجهة العربي المقررة في الثاني من الشهر المقبل.

واعترف مدرب الكويت بأن مواجهة العربي قد تكون مفصلية بالنسبة لفريقه في حال أراد الحفاظ على لقب الممتاز للموسم الثالث على التوالي.

back to top