مجموعة «بيتك» تفوز بـ 3 جوائز مرموقة من «IFN» العالمية

«أفضل بنك إسلامي» في الكويت وتركيا و«أفضل صفقة مالية هجينة»
• «الجوائز تؤكد جودة الأداء وتنوع قدرات المجموعة وتكاملها»

نشر في 27-04-2024
آخر تحديث 27-04-2024 | 19:13
يدرك «بيتك» أن وجوده واستمرارية أعماله في مجالات وأسواق متعددة يعطيانه ميزة مهمة، لهذا يركز على الارتقاء بمستوى الخدمة ومؤشرات الأداء وعناصر الجودة بالمجموعة، واعتماد معايير عالمية في كل جوانب العمل، ليكون بين مصاف البنوك العالمية الكبرى.

نالت مجموعة بيت التمويل الكويتي (بيتك) 3 جوائز من مجموعة التمويل الإسلامي (إسلاميك فايننس نيوز) العالمية (IFN) عبر إصدارها المعروف مجلة أخبار التمويل الإسلامي Islamic Finance News.

وفازت المجموعة بجائزة افضل بنك إسلامي في الكويت لعام 2023، وأفضل بنك اسلامي في تركيا عن أداء وإنجازات «بيتك- تركيا» في عام 2023، وأفضل صفقة مالية هجينة لـشركة «بيتك كابيتال» الذراع الاستثمارية للمجموعة، عن صفقة صكوك هجينة لـشركة «تنمية طاقة عمان» بقيمة مليار دولار.

هذا الاعتراف يعزز سجل «بيتك» في حصد الجوائز الدولية الكبرى من الجهات العالمية المرموقة، التي بلغ عددها العام الماضي أكثر من 26 جائزة كبرى على مستوى الكويت والبنوك الإسلامية، كما تؤكد الجوائز على المكانة الرفيعة والقدرات المتنوعة وجودة العلامة التجارية والأداء التشغيلي القوي، وما تضيفه المجموعة من تميز الى صناعة الصيرفة الإسلامية.

جاءت الجوائز بناء على استفتاء أجرته مجلة «أخبار التمويل الاسلامي» بمشاركة مؤسسات مالية إسلامية وتقليدية ومستثمرون وممثلو حكومات من جميع أنحاء العالم.

تسليم الجوائز

وتسلم جوائز «بيتك» في حفل الجوائز الذي أقيم في دبي، نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام في البنك يوسف الرويح، ونائب رئيس الخدمات الاستثمارية المصرفية في شركة «بيتك كابيتال»، الذراع الاستثمارية لمجموعة «بيتك» خالد الشامي، ومدير الموارد البشرية في «بيتك- تركيا» سامح سل، ونائب رئيس التواصل المؤسسي في «بيتك- تركيا»، فاتح كامازوغلو.

العمل المنهجي

وتؤكد هذه الجوائز العمل المنهجي والمتكامل الذي ينظم أداء المجموعة، وتعبر عن مدى التنسيق والتعاون بين وحداتها، وقدرتها على تحقيق نمو وتوسع، وتقديم اضافات نوعية مهمة في اعمالها، سواء في السوق الكويتي او التركي وباقي البلدان التي تعمل بها.

وأضاف أن هذه الجوائز المتنوعة تعد حافزا لمزيد من الإنجاز والنجاح بشكل يتناسب مع الاهتمام الذي يحظى به «بيتك» من مختلف الجهات والهيئات والمؤسسات العالمية.

ويولي البنك في هذه المرحلة أهمية كبرى للانجاز النوعي والجودة وحسن إدارة الإمكانات، والاستفادة القصوى من القدرات البشرية والمادية والعمل المتكامل، ما جعل «بيتك» محط تقدير ومتابعة من المؤسسات والهيئات المعنية بمتابعة اعمال البنوك عامة والبنوك الإسلامية بشكل خاص.

كما يدرك «بيتك» أن وجوده واستمرارية أعماله في مجالات وأسواق متعددة يعطيه ميزة مهمة، لهذا يركز البنك على الارتقاء بمستوى الخدمة ومؤشرات الأداء وعناصر الجودة في المجموعة، واعتماد معايير عالمية في كل جوانب العمل، ليكون بين مصاف البنوك العالمية الكبرى.

ونوه إلى أهمية العنصر البشري في تحقيق النجاح، حيث يعمد «بيتك» دوما إلى بناء قاعدة من الخبرات والقدرات البشرية المتميزة، وتدعيمها بقدرات وطاقات جديدة وتطويرها من خلال تدريب مكثف.

منظومة متكاملة

ونجح البنك في تقديم منظومة متكاملة من الخدمات التقنية والتمويلية والمصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة، لبّت طموحات عملائه وتوقعاتهم، واستطاع أن يحقق مواءمة بين الالتزام بالقواعد والتطبيقات الشرعية التي تعد أحد أهم أسس العمل، وبين أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا العمل المصرفي. هذا الأمر رسخ دعائم استدامة نمو صناعة التمويل الاسلامي في الكويت وحول العالم، وأبرز دور «بيتك» كرائد الصناعة.

ويمتلك البنك خبرات واسعة في العمل المصرفي الإسلامي وترتيب كبرى الصفقات، وكذلك قيادة تمويل مشاريع تنموية عملاقة في مجال البنى التحتية، بما يغطي العديد من القطاعات الحيوية، ويساهم بدفع عجلة الاقتصاد في البلدان التي يعمل فيها.

وأشار الى مواصلة «بيتك» العمل وفق الخطط الموضوعة في كل الأسواق، مع التركيز على السوق الكويتي.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة «IFN» اختارت «بيتك» لهذه الجوائز بناءً على توصيات لجان خاصة مؤلفة من خبراء ومحللين متخصصين حول العالم في قطاع الصيرفة الإسلامية، إذ تم التقييم وفق مجموعة من الأسس والمؤشّرات المالية عن أفضل المؤسسات والصفقات الإسلامية خلال عام 2023.

وتدير «IFN» جوائز التمويل والعمل المصرفي الإسلامي، كما تقوم بنشر أهم أخبار الصيرفة الإسلامية في العالم من خلال المجلة التى تصدرها.

وتأسست المجلة عام 2004 وهي تابعة لـ «ريدموني» العالمية ولها مكاتب في دبي وكوالالمبور.

back to top