«المرأة الدولية» تحتفي بالثقافة الجنوب إفريقية

نشر في 28-04-2024
آخر تحديث 28-04-2024 | 09:10
جانب من الحضور
جانب من الحضور

احتفلت مجموعة المرأة الدولية في الكويت (IWG) بتنوع إفريقيا الساحر، ونظمت فعالية الثقافة الجنوب إفريقية، الأحد الماضي (21 أبريل)، كنتاج لتعاون مشترك بين «المرأة الدولية» وسفارات عدة دول جنوب إفريقية، بما فيها: جزر القمر، وبوتسوانا، وليسوتو، وإسواتيني، وجنوب إفريقيا، ومالاوي.

في كلمتها الترحيبية، قدمت رئيسة IWG، أنطونيا ديميتروفا، زوجة سفير بلغاريا، الأماني الصادقة بالصحة والنجاح لسمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، وعبَّرت عن أملها بالتقدم والازدهار الدائم للكويت وشعبها. وشكرت الرئيسة الشرفية لـ IWG للمجموعة، الشيخة الهنوف بدر المحمد، على دعمها الثابت لأهداف المجموعة في تعزيز التبادل الثقافي والصداقة والتفاهم بين الدول.

وعبَّر أعضاء IWG عن امتنانهم للدول المشاركة على مساهماتها المتميزة، ما جعل يوم الثقافة متعدد الجنسيات ناجحاً بلا منازع. وكان للحضور فرصة للانغماس في التراث الثقافي الغني والمتنوع لدول جنوب إفريقيا، من خلال الموسيقى والرقص والحرف اليدوية والنسيج.

شهدت الفعالية حضور عدد من السفراء، منهم: د. مانيليسي جينج سفير جنوب إفريقيا، الذي رحب بالحضور نيابة عن عميد المجتمع الإفريقي التنموي الجنوبي (SADC).

وأعرب د. الأنريف سعيد، سفير جزر القمر، عن سعادة الدول المشاركة بالدعوة لعرض تراثها الثقافي الغني والمتنوع، من خلال الموسيقى والرقص والحرف اليدوية والنسيج.

وقدمت الحفل بولينا دلاميني، نائبة رئيس IWG وزوجة سفير إسواتيني، وقد أسرت الحضور بطاقة الحدث وشغفها بثقافة وجمال المنطقة.

خلال الفعالية، تم عرض فيلم قصير عن الدول المشاركة، مسلطاً الضوء على جمال المواقع الطبيعية المتنوعة، والآثار، والحياة البرية الرائعة، والبحيرات، والكهوف، وأنشطة السياحة.

كما قدمت الدول المشاركة عروضاً للزي الوطني، وأغانيها، ورقصاتها القبلية. وتم عرض حرف يدوية متقنة، وملابس، ونسيج، ومنتجات محلية، وكتيبات، وتم تشجيع الأعضاء والضيوف أيضاً على استخدام كشك التصوير، حيث كانت متاحة لهم تصاميم وأنماط إفريقية متنوعة لتجربتها.

back to top