«الهلال الأحمر»: حملة لمساعدة النازحين بأرمينيا

المطيري: أكثر من 1500 شخص يستفيدون من المساعدات الإغاثية
• العنزي: مستمرون في تنفيذ واجبنا الإنساني لإغاثة المنكوبين

نشر في 27-04-2024 | 14:15
آخر تحديث 27-04-2024 | 19:48
جانب من الحملة الإنسانية لمساعدة النازحين بأرمينيا
جانب من الحملة الإنسانية لمساعدة النازحين بأرمينيا

أعلنت جمعية الهلال الأحمر، اليوم، انطلاق حملة إنسانية تهدف إلى تقديم مساعدات إغاثية للنازحين في أرمينيا.

وقال رئيس الفريق الميداني للجمعية، خالد المطيري، في اتصال هاتفي مع «كونا» إنه تم توزيع مساعدات غذائية وبطانيات، إضافة الى سخانات ومدافئ ومستلزمات للتنظيف خلال الحملة التي تستمر 5 أيام في عدد من القرى والمناطق الأرمينية.

وذكر المطيري أن أكثر من 1500 شخص سيستفيدون من المساعدات الإغاثية، مؤكدا أن الجمعية تسعى للوصول إلى كل مكان لتقديم المساعدة والعون للمحتاجين والمنكوبين حول العالم. وأشار إلى أن تنفيذ الحملة تم مع الصليب الأحمر الأرمني لتوزيع المساعدات على النازحين والفقراء والمحتاجين في منطقة شيراك، بعد نزوحهم من إقليم ناغورنو كارباخ.

وأوضح أن هذه المساهمات والمساعدات تعد امتدادا لجهود الكويت الخيرية وإسهاماتها في الميدان الإنساني في كل أنحاء العالم، ومشاطرة منها لجهود المجتمع الدولي في تقديم المساعدات الإنسانية الهادفة، للتخفيف من آثار التحديات الإنسانية التي تواجهها الفئات المستضعفة.

من جهته، أكد سفير الكويت لدى أرمينيا، نواف العنزي، اليوم، استمرار الكويت في تنفيذ واجبها الإنساني لإغاثة المنكوبين في شتى أرجاء المعمورة.

وشدد السفير العنزي، في اتصال مع «كونا»، عقب لقائه فريق جمعية الهلال الأحمر الكويتية، بمناسبة انطلاق حملة المساعدات الإغاثية في أرمينيا، على حرص الكويت على تخفيف معاناة المحتاجين والمعوزين في كل مكان، مضيفا أن العلاقات الكويتية - الأرمينية «قوية ووطيدة وفي تطور مستمر».

وأكد أن الدعم الإغاثي الكويتي «محل تقدير وامتنان لدى القيادة السياسية في أرمينيا»، مشددا على أن «هذه المساعدات تندرج ضمن العمل الإنساني للكويت».

back to top