الأهلي يضرب موعداً مع الترجي في «نهائي الأبطال»

نشر في 28-04-2024
آخر تحديث 27-04-2024 | 20:08
فرحة لاعبي الأهلي بالتأهل
فرحة لاعبي الأهلي بالتأهل

ضرب النادي الأهلي موعداً مع الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما حقق فوزاً كبيراً على ضيفه مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، باستاد القاهرة في إياب نصف نهائي البطولة، فيما كانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي.

افتتح الأهلي التهديف في الدقيقة 68 عن طريق محمد عبدالمنعم، قبل أن يضيف المهاجم الفلسطيني وسام أبوعلي الهدف الثاني (83)، ثم اختتم أكرم توفيق الثلاثية في الدقيقة 13 من الوقت بدل الضائع.

وتأهل الأهلي للنهائي القاري لمواجهة فريق الترجي، الذي صعد على حساب منافسه صن داونز الجنوب إفريقي، بعد تكرار فوزه بهدف نظيف. وتقام مباراة ذهاب نهائي الأبطال يوم 18 مايو المقبل في ملعب رادس، فيما يحتضن ملعب القاهرة مباراة الإياب يوم 25 من نفس الشهر.

«الأبيض» يبحث عن الفوز

وفي جانب آخر، يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ضيفاً على نظيره دريمز الغاني في السابعة من مساء اليوم (الأحد) على استاد بابا يارا، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، علماً بأن مباراة الذهاب في القاهرة انتهت بالتعادل السلبي.

يخوض الزمالك، بقيادة مدربه البرتغالي غوزيه غوميز، المباراة باحثاً عن الفوز لحسم بطاقة التأهل إلى نهائي الكونفدرالية، وضرب موعد مع الفائز من طرفَي المواجهة الأخرى، التي تجمع بين نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري، والتي ستقام اليوم أيضاً.

ويحتاج الزمالك إلى الفوز أو التعادل الإيجابي بأي نتيجة لحسم الصعود رسمياً، فيما يحتاج دريمز الفوز بأي نتيجة للتأهل، في حين التعادل السلبي سيقود الفريقين إلى ركلات الترجيح لحسم صاحب بطاقة النهائي.

back to top