الكويت والبحرين: ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة

اليحيا التقى الزياني وبحث مع نظيره اليوناني الأوضاع في غزة

نشر في 25-04-2024
آخر تحديث 25-04-2024 | 20:55
وزير الخارجية عبدالله اليحيا خلال استقباله نظيره البحريني
وزير الخارجية عبدالله اليحيا خلال استقباله نظيره البحريني

التقى وزير الخارجية عبدالله اليحيا، اليوم ، وزير خارجية مملكة البحرين د. عبداللطيف الزياني بمناسبة زيارته والوفد المرافق إلى البلاد.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في كل المجالات وعلى مختلف المستويات.

كما تمت مناقشة عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك واستعراض المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وبحث أطر تعزيز التعاون والتنسيق المستمرين بين البلدين تجاه ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما التقى وزير الخارجية، اليوم ، وزير الخارجية في جمهورية اليونان الصديقة، جورجوس جيرابيتريتيس، بمناسبة زيارته الرسمية والوفد المرافق للكويت، حيث تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين، وبحث مجالات التعاون المختلفة بينهما وأطر تعزيزها.

وتم خلال اللقاء مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة، وفي مقدمتها الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة، وأطر تعزيز التعاون المشترك، وحشد الجهود الدولية لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأقام وزير الخارجية مأدبة غداء على شرف الوزير الضيف والوفد المرافق، حضرها كل من نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح الجابر، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير السفير بدر التنيب، ومساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير صادق معرفي، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم الوزير المفوض عبدالمحسن الزيد، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب وزير الخارجية الوزير المفوض عبدالله العبيدي، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

من جهة أخرى، تلقى وزير الخارجية اتصالا هاتفيا من وزير خارجية البوسنة والهرسك إلمدين كوناكوفيتش تناولا فيه مجمل العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين، وأطر تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

back to top