ألطاف العلي: صون التراث والهوية الوطنية

افتتحت معرض نقشة الرقم الثالث الذي نظّمته جمعية السدو

نشر في 25-04-2024
آخر تحديث 25-04-2024 | 20:49
العلي خلال افتتاحها المعرض
العلي خلال افتتاحها المعرض

أكدت الرئيسة الفخرية لجمعية السدو الحرفية، الشيخة ألطاف سالم العلي، اليوم، أهمية حماية الحرف التقليدية وصون التراث والهوية الوطنية، مشيرة الى أن الفنون والحرف التقليدية تعد عنصرا أساسيا من التراث الثقافي وجزءا مهما من ذاكرة الشعوب وتاريخها.

جاء ذلك في تصريح أدلت به العلي لـ «كونا» على هامش رعايتها وافتتاحها معرض نقشة الرقم الثالث الذي احتضن أعمال طلبة وطالبات الصف الثامن من جميع المناطق التعليمية، ونظمته جمعية السدو الحرفية، بالتعاون مع التوجيه العام للتربية الفنية في وزارة التربية.

وأكدت أهمية تعزيز البرامج التعليمية والتدريبية الخاصة بحرفة الحياكة ونقل المهارات المرتبطة بها للأجيال الحالية والقادمة، وإدراجها ضمن المناهج الفنية والتعليمية في مدارس وزارة التربية.

من جهتها، قالت رئيسة مجلس إدارة الجمعية، الشيخة بيبي الدعيج، إن «معرض نقشة الرقم يبين لنا مخرجات التعاون بين الجمعية والوزارة التي أدرجته في منهج التربية الفنية منذ عام 2017».

وأشارت الدعيج إلى تدريب عدد من الموجهين والمعلمين ضمن هذا البرنامج، مما أثمر عن إقامة المعرض سنويا، ليبين مدى إبداع الطلبة والطالبات الذين قدّموا أعمالهم الحرفية.

back to top