«فاصلة» قبل نهائي «دوري السلة» تقام اليوم

نشر في 26-04-2024
آخر تحديث 25-04-2024 | 19:34
أنتوني ستيبنغ وبويان
أنتوني ستيبنغ وبويان

يلتقي في الثامنة والنصف من مساء اليوم الفريق الأول لكرة السلة بنادي القادسية نظيره كاظمة على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، في المباراة المؤجلة ضمن منافسات الجولة الثالثة (الفاصلة) من الدور قبل النهائي لبطولة الدوري العام.

وكان القادسية تغلب في الجولة الأولى من الدور قبل النهائي على كاظمة بنتيجة 85-81، فيما ثأر كاظمة لهزيمته في الجولة الثانية، وتغلب على منافسه 83-79، ليلجأ الفريقان إلى الجولة الثالثة والفاصلة.

وكان الكويت وصل إلى الدور النهائي بعد فوزه على العربي في الجولة الأولى، وانسحاب الأخير من الجولة الثانية، احتجاجاً على الحكام، لتنتفي الحاجة إلى مباراة فاصلة.

ويتوقع أن تأتي مباراة القادسية مع كاظمة قوية جداً، رغم تغلب «الأصفر» على منافسه هذا الموسم خمس مرات من المباريات الست التي تواجها فيها، في حين فاز كاظمة في مباراة واحدة فقط.

وتبدو معنويات «البرتقالي» مرتفعة، بعد تحقيقه المركز الثالث لبطولة غرب آسيا عن منطقة الخليج، والذي تأهل من خلاله إلى نهائيات غرب ووسط القارة، بعد فوزه على المحرق البحريني الاثنين الماضي.

وبالتأكيد، سيحاول «البرتقالي» تحقيق الفوز، وإثبات أنه المنافس الأبرز للكويت، حامل اللقب في النسخ الخمس الماضية، وتحقيق الفوز، فيما سيسعى «الأصفر»، الذي غاب عن نهائيات الدوري من 2018، إلى تجاوز منافسه والتأهل لنهائي المسابقة، الذي سيعود من خلاله القادسية حتماً إلى استعادة توازنه.

ويعتمد القادسية، بقيادة مدربه الأميركي أنتوني ستيبنغ، على جهود محترفيه الأميركيين الثلاثة، روبرت، وتيران، وتيلمون، إضافة إلى محمد أشكناني، وراشد الرباح، وعبدالمحسن مرتضى، فيما يعوِّل كاظمة، بقيادة مدربه السلوفيني بويان لازك، على جهود محترفيه الأميركيين الثلاثة، شابمان، وليسلي، ولوف، إلى جانب خبرة أحمد البلوشي، وعبدالعزيز الحميدي، ويوسف بورحمة.

back to top