«الصحة»: افتتاح قسم الأسنان بمركز غرب عبدالله المبارك

«الوقاية من الإشعاع» نظمت دورة تدريب حول «الاستجابة للطوارئ»

نشر في 26-04-2024
آخر تحديث 25-04-2024 | 19:08
وزارة الصحة
وزارة الصحة

افتتحت وزارة الصحة قسم الأسنان بمركز غرب عبدالله المبارك الصحي ضمن خطة الـ100 يوم، وذلك بحضور الوكيل المساعد لشؤون خدمات طب الأسنان د. أحمد أسد، ومراقب التنسيق والمتابعة في إدارة خدمات طب الأسنان د. جابر تقي، ورئيسة وحدة خدمات طب الأسنان في منطقة الفروانية الصحية د. ريم التوت، ورئيسة مركز غرب عبدالله المبارك د. شيخة الكندري.

من جانب آخر، نظمت إدارة الوقاية من الإشعاع في الوزارة دورة تدريبية تحت شعار «الاستجابة للطوارئ الإشعاعية والنووية»، تم خلالها تقديم عدد من المحاضرات التي ناقشت الاستجابة للطوارئ الإشعاعية.

وتضمنت الدورة التي حضرها موظفو إدارة الوقاية من الإشعاع محاضرات علمية قدمت شرحا للخطة الوطنية لإدارة الوقاية من الإشعاع والدفاع المدني وأساسيات الحماية الإشعاعية والتسرب الاشعاعي وأنواع الحوادث الإشعاعية، إلى جانب شرح عملي حول كيفية استخدام أجهزة الكشف عن الإشعاع والرصد البيئي، وكيفية ارتداء الملابس الواقية من الإشعاع.

إلى ذلك، أعلن قسم جراحة العيون في مستشفى الفروانية‬ عن زيارة الطبيب الزائر البروفيسور ألبرت أوجستين من ألمانيا، وهو متخصص في شبكية العين، وذلك خلال الفترة من 28 الجاري وحتى 2 مايو المقبل.

في موضوع منفصل، أعلنت الجمعية الطبية تقديم دعم خاص للأطباء للاشتراك في منصة uptodate الطبية بدعم يصل لـ 84 في المئة من السعر الأصلي.

وأكدت الجمعية عبر حسابها على منصة «إكس»، أن التسجيل والدفع سيكون عبر موقع الجمعية الطبية.

من جهة أخرى، عقد مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي أمس، اجتماعاً لأعضاء الهيئة التنفيذية في دورته الـ 98 بمقر المجلس في العاصمة السعودية الرياض.

وقال المجلس، في بيان، إن أعضاء الهيئة التنفيذية ناقشوا التصور الاستراتيجي لمجلس الصحة للفترة من 2025 إلى 2030، وتطرقوا إلى نتائج ضرائب الصحة، وتحديث دليل مواصفات الباركود لأدوية الخليج، ولائحة التسجيل المركزي.

back to top