ريال مدريد للاقتراب أكثر من اللقب قبل رحلته إلى ميونيخ

نشر في 26-04-2024
آخر تحديث 25-04-2024 | 19:37
بيلينغهام نجم ريال مدريد وزميله فاسكيز
بيلينغهام نجم ريال مدريد وزميله فاسكيز

يسعى ريال مدريد إلى الاقتراب أكثر من استعادة لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً على ريال سوسييداد السادس الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين، وذلك قبل رحلته إلى ميونيخ لمواجهة بايرن الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وخطا النادي الملكي خطوة كبيرة نحو لقبه القياسي السادس والثلاثين، عندما قلب تأخره مرتين أمام غريمه التقليدي ومطارده المباشر برشلونة حامل لقب الموسم الماضي وتغلّب عليه 3-2 في الكلاسيكو على ملعب سانتياغو برنابيو، بفضل هدف نجمه الانكليزي جود بيلينغهام في الوقت بدل الضائع الأحد الماضي، فوسَّع الفارق بينهما الى 11 نقطة قبل ست مراحل من نهاية الموسم.

وكانت المباراة ضد سوسييداد مقرّرة السبت، بيد أن رابطة الدوري قدَّمتها ليوم واحد افساحا للمجال أمام ريال مدريد للاستفادة من يوم إضافي للاستعداد لمواجهة للنادي البافاري في ذهاب دور الاربعة للمسابقة القارية التي يملك الرقم القياسي في عدد الألقاب بها (14) ويسعى الى استعادتها أيضاً بعدما رد الصاع صاعين في ربع النهائي لمانشستر سيتي الانكليزي الذي كان جرّده منه الموسم الماضي بتخطيه في دور الأربعة.

ويطمح النادي الملكي الذي خسر مباراة واحدة فقط في الدوري هذا الموسم وكانت أمام جاره ومضيفه أتلتيكو 1-3 في المرحلة السادسة في 24 سبتمبر الماضي، إلى أن يواصل سلسلة انتصاراته المتتالية في الليغا ورفعها الى ستة وبالتالي وضع ضغط هائل على برشلونة. وبات تتويج ريال مدريد باللقب مسألة وقت ليس إلا خصوصا أنه يخوض مباراتين سهلتين على الورق في المرحلتين المقبلتين ضد قادش وغرناطة صاحبي المركزين الثامن عشر والتاسع عشر.

وسيحاول أنشيلوتي استغلال المعنويات العالية للاعبيه عقب انتصار الكلاسيكو وتعثر ريال سوسييداد في مباراتيه الاخيرتين امام ألميريا وخيتافي لكسب النقاط الثلاث وتعزيز صدارته.

جيرونا أمام لاس بالماس

من جانبه يحل جيرونا، مفاجأة الموسم وصاحب المركز الثالث، يحل ضيفا على لاس بالماس السبت.

وضمن جيرونا مشاركته في إحدى المسابقات القارية للمرة الأولى في تاريخه الموسم المقبل عقب فوزه على قادش 4-1، حيث بات يتقدم بفارق 20 نقطة عن ريال بيتيس صاحب المركز السابع المؤهل الى مسابقة كونفرنس ليغ.

ويلعب السبت أيضا ألميريا مع خيتافي، وألافيس مع سلتا فيغو، وأتلتيكو مدريد مع أتلتيك بلباو.

back to top