«الزراعة»: تصميم الحدائق وفق أوضاع المنطقة المحيطة

في ردها على سؤال لعضوة «البلدي» الشلفان عن لوائحها

نشر في 25-04-2024
آخر تحديث 25-04-2024 | 18:32
م. شريفة الشلفان
م. شريفة الشلفان

أكدت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية أن اختيار أنواع الزراعات المتنوعة مع تصميم الحدائق العامة يتم وفق بيانات ودراسة الأوضاع المحيطة بالحديقة.

وبينت، في ردها على سؤال لعضوة «البلدي»، م. شريفة الشلفان، بشأن اللوائح المتبعة لتصميم الحدائق العامة، أن تسلّم مواقع الحدائق المخصصة للهيئة من البلدية يتم إدراجها كمجاميع في عقود استشارية للقيام بأعمال الدراسة والتصميم، ومن ثم اعتماد مخططات الزراعات التجميلية وشبكات الري، موضحة أنه يتم إنشاء الحدائق العامة لتكون مرافق عامة للدولة بغرض توفير مكان ملائم للتنزه وقضاء أوقات للراحة وممارسة رياضة المشي وبعض الألعاب الرياضية للكبار، وكذلك بتوفير أماكن لألعاب الأطفال، مؤكدة أن الحدائق بصفة عامة تؤدي إلى حماية البيئة من التلوث، مما يؤثر إيجابياً على صحة المواطنين والمقيمين، وكذلك توفر الظل وتسهم في رفع الرطوبة الجوية، وتنقي الهواء من الأتربة والعوالق، كما تؤدي إلى تقليل الضوضاء وخفض درجات الحرارة.

أما بخصوص الأعمال الإنشائية والمباني، إن وجدت بالحدائق، فأوضحت الهيئة أنه يتم الاعتماد واستخراج التراخيص من البلدية، بينما بالنسبة للحدائق الصغيرة يتم تنفيذها مباشرة من خلال عقود الهيئة لمناطق الكويت المختلفة، في حال توفير ميزانية لذلك.

back to top