الأنظار نحو قمة يوفنتوس وميلان

نشر في 26-04-2024
آخر تحديث 25-04-2024 | 18:30
 توموري نجم ميلان وفلاهوفيتش نجم يوفنتوس
توموري نجم ميلان وفلاهوفيتش نجم يوفنتوس

يستضيف ملعب يوفنتوس أرينا في مدينة تورينو، مواجهة نارية بين يوفنتوس وضيفه ميلان، السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويحتل ميلان المركز الثاني بـ 69 نقطة، فيما يتواجد يوفنتوس في المركز الثالث بـ 64 نقطة. ويسعى فريق «السيدة العجوز» إلى تحقيق فوز يقربه من مركز الوصافة الذي تخلى عنه منذ وقت ليس ببعيد في الموسم الجاري لميلان.

من جانبه، يسعى ميلان لمصالحة جماهيره بعد الخروج من بطولة الدوري الأوروبي وخسارة ديربي المدينة أمام إنتر، من خلال تحقيق فوز سيضمن للفريق مقعده في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وبعيداً عن الاعتبارات التنافسية، فإن الأجواء ستكون أكثر سخونة من دون أي مؤثرات أخرى، بالنظر إلى التنافس الكبير بين ميلان ويوفنتوس على مدار التاريخ.

ومن بين 177 مباراة جمعت الفريقين في بطولة الدوري، فاز يوفنتوس في 68، ونجح ميلان في خطف الفوز 53 مرة، فيما حضر التعادل في 56 مباراة.

وإلى جانب مصالحة الجماهير، سيكون على ميلان رد اعتباره، بعد أن نجح يوفنتوس في الفوز عليه 1 - صفر على أرضه وبين جماهيره في مباراة الدور الأول.

وتأتي المباراة وسط أجواء مليئة بالتوتر داخل ميلان، خصوصاً مع اقتراب رحيل المدرب ستيفانو بيولي بنهاية الموسم، وعدم التوصل إلى اتفاق أو توضيح للصورة بشأن المدرب الجديد، وسط تكهنات حول الاتفاق مع أنطونيو كونتي، مدرب يوفنتوس وإنتر السابق، لتدريب الفريق الموسم المقبل.

من جانب آخر، تسير الأمور داخل يوفنتوس على نفس النحو، حيث تحيط الشكوك بمستقبل المدرب ماسيمليانو أليغري، وسط أنباء عن الاتفاق مع تياغو موتا، مدرب بولونيا الحالي، لتدريب الفريق الأبيض والأسود ابتداء من الموسم المقبل.

وفي باقي المباريات، يلتقي فروسينوني مع ساليرنيتانا اليوم (الجمعة)، وليتشي مع مونزا ولاتسيو مع هيلاس فيرونا السبت.

back to top