جمعية حقوق الإنسان تتوج بـ «جائزة شايو»

لدورها الدؤوب في حماية حقوق العمالة

نشر في 24-04-2024
آخر تحديث 24-04-2024 | 20:40
جانب من تكريم جمعية حقوق الإنسان بـ «جائزة شايو»
جانب من تكريم جمعية حقوق الإنسان بـ «جائزة شايو»

قدّمت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى البلاد، آن كويستنين، أمس، جائزة «شايو 2023» لتعزيز حقوق الإنسان في منطقة الخليج الى الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان.

وفي كلمة ألقتها خلال الاحتفال بهذه المناسبة، بحضور عدد من السفراء والدبلوماسيين الأجانب، وبمشاركة أعضاء من الجمعية، قالت كويستنين: «أتشرف بتقديم جائزة شايو لتعزيز حقوق الإنسان في منطقة الخليج الى الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان، لتفانيها القويّ على مر السنين في تعزيز حقوق الإنسان، ودعم وتعزيز حقوق العمالة المهاجرة بالكويت ورفع الوعي بحقوقهم».

وتابعت: «يُعتبر التواصل مع المجتمع المدني في الكويت جزءًا مهمًا من عمل بعثة الاتحاد الأوروبي، وأتطلع إلى مواصلة تعاوننا المستمر منذ فترة طويلة مع الجمعية».

من ناحيته، اعتبر رئيس مجلس إدارة الجمعية، خالد الحميدي، أن «تكريمنا بجائزة شايو لحقوق الإنسان هو دعم معنوي كبير لجمعيتنا التي أخذت على عاتقها مسؤولية الدفاع عن حقوق الإنسان، ومهمة تعزيز هذه الحقوق في المجتمع الكويتي بتضافر الجهود المختلفة على الصعيدين الحكومي والمجتمعي».

وقال الحميدي: «يسعدنا أن جائزة شايو مُنحت لنا بناء على نشاطنا الدؤوب في حماية حقوق العمالة المهاجرة في الكويت من خلال مشروع (معاً) لتوعية وحماية حقوق العمالة الذي نفّذناه من خلال العمل المباشر مع بعثة الاتحاد الأوروبي في الكويت، وسفارة هولندا، والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، إضافة إلى مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية (ميبي)».

back to top