تعادل إيجابي للكاميرون وصربيا يبقي على آمالهما في التأهل

نشر في 28-11-2022
آخر تحديث 28-11-2022 | 22:07
فينسيت نجم الكاميرون يحرز هدفه في مرمى صربيا
فينسيت نجم الكاميرون يحرز هدفه في مرمى صربيا
فرض التعادل الإيجابي 3-3 نفسه على نتيجة لقاء الكاميرون وصربيا ، في المجموعة السابعة لمونديال 2022، ليحصد كل فريق نقطة أبقت على آماله في التأهل للدور الثاني.

تعادل المنتخب الكاميروني مع نظيره الصربي 3-3، خلال المباراة المثيرة التي جمعتهما ، على استاد الجنوب، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة بالمونديال القطري، وبهذه النتيجة رفع كل منتخب منهما رصيده إلى نقطة واحدة.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى، وكان الحذر هو السمة السائدة على أداء الفريقين، مع وجود أفضلية نسبية للمنتخب الصربي في الاستحواذ على الكرة والمحاولات الهجومية.

وشهدت الدقيقة الثامنة أول فرصة حقيقية للمنتخب الصربي، عندما استلم ميتروفيتش الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى، وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى، لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر.

وفي الدقيقة 17 أهدر ميتروفيتش فرصة هدف مؤكد للمنتخب الصربي، بعدما أخطأ نوهو تولو، مدافع الكاميرون في تشتيت الكرة داخل منطقة الجزاء لتصل إلى ميتروفيتش على حدود منطقة الست ياردات ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم.

بعدها دخل المنتخب الكاميروني أجواء المباراة الهجومية وبادل المنتخب الصربي الهجمات، ولكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

كاستيليتو يفتتح التسجيل

وشهدت الدقيقة 29 تسجيل المنتخب الكاميروني هدف التقدم، عندما لُعبت ركلة ركنية لمست رأس أحد لاعبي الكاميرون قبل أن يتابعها جان شارل كاستيليتو بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى كاد المنتخب الكاميرون يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 43 عندما انطلق بيير كوندي بالكرة حتى داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس فانيا ميلنكوفيتش سافيتش لترتد إلى كوندي مرة أخرى ولكنه سددها بجوار القائم.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، سجل المنتخب الصربي هدف التعادل عندما لُعبت ركلة حرة إلى داخل منطقة جزاء المنتخب الكاميروني ارتقى لها ستراهينيا بافلوفيتش وقابلها بضربة رأس قوية لتعانق كرته الشباك، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول سجل المنتخب الصربي الهدف الثاني عندما سدد سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش كرة أرضية قوية لتعانق كرته الشباك، ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد.

صربيا تواصل السيطرة

ومع بداية الشوط الثاني، استمرت سيطرة المنتخب الصربي على مجريات اللقاء، وسط تراجع غير مبرر من لاعبي المنتخب الكاميروني، وفي الدقيقة 53 سجل المنتخب الصربي الهدف الثالث عندما استلم أندريا زيفكوفيتش الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليراوغ الحارس الكاميروني قبل أن يمررها إلى ميتروفيتش الذي وضعها بسهولة داخل المرمى.

وبعد الهدف استمر استحواذ المنتخب الصربي على الكرة، واستمرت أيضا محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف رابع، في المقابل اعتمد المنتخب الكاميروني على شن الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 63 سجل المنتخب الكاميروني الهدف الثاني عندما استلم فينسيت أبو بكر الكرة خلف مدافعي المنتخب الصربي ليصبح في مواجهة الحارس فانيا ميلينكوفيتش سافيتش، حيث لعبها من فوق الحارس بعدما لمحه متقدما لتعانق الكرة الشباك، لكن الحكم ألغاه في البداية بداعي التسلل قبل أن يحتسبه بشكل رسمي بناء على تعليمات من حكم الفيديو المساعد (فار).

وفي الدقيقة 66، ومن هجمة مرتدة، سجل المنتخب الكاميروني هدف التعادل عندما لعبت تمريرة خلف مدافعي المنتخب الصربي لأبو بكر ليمر بالكرة من الناحية اليمنى حتى دخل منطقة جزاء المنتخب الصربي ومرر كرة عرضية أرضية قابلها إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

وأصبح اللعب سجالا بين المنتخبين لكن بدون وجود خطورة حقيقية على المرميين، وكاد المنتخب الصربي يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 89 عندما لعبت تمريرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء المنتخب الكاميروني استلمها دوشان تاديتش ومررها إلى ميتروفيتش، الذي قابلها بتسديدة قوية، لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر بسنتيمترات قليلة، ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء فارضا التعادل 3-3 بين المنتخبين.


دراغان ستويكوفيتش المدير الفني للمنتخب الصربي دراغان ستويكوفيتش المدير الفني للمنتخب الصربي

ستويكوفيتش: كان علينا التعامل بذكاء أكثر

قال دراغان ستويكوفيتش، المدير الفني للمنتخب الصربي، إن فريقه كان يتعين عليه أن يكون أكثر ذكاء للخروج بنتيجة إيجابية من مواجهة الكاميرون بكأس العالم لكرة القدم.

وكان المنتخب الصربي متقدما بنتيجة 3 - 1 بعد أن كان خاسرا بهدف نظيف عقب مضي 26 دقيقة، قبل أن يقلب البديل فينسنت أبوبكر النتيجة مع دخوله للمباراة مع المنتخب الكاميروني.

ونجح مهاجم النصر السعودي في تقليص الفارق في الدقيقة 65، بعدما تلقى تمريرة من زميله جان شارلز كاستيليتو ليضع الكرة ببراعة فوق الحارس فانيا ميلنكوفيتش سافيتش، قبل التأكد من صحة الهدف عبر تقنية الفيديو (فار).

وبعد دقيقتين تحول أبوبكر من مسجل إلى صانع أهداف، حيث انطلق من الجهة اليمنى ليلعب كرة عرضية لإيريك شوبو موتينغ الذي أحرز هدفا لتصبح النتيجة 3 - 3 بالمجموعة السابعة في ملعب الجنوب.

من جانبه يشعر ستويكوفيتش بأن هفوتين دفاعيتين كانتا السبب في حصول المنتخب الكاميروني على نقطة.

وقال ستويكوفيتش: «لقد سيطرنا على المباراة، ولعبنا بالطريقة التي يمكننا اللعب بها، لكن الخطأين كانا حاسمين، وهذا لا يجب أن يحدث، لكن بسبب الإرهاق وقلة التركيز جاء التعادل، كان يجب أن ننهي المباراة بشكل أذكى».

المباراة في سطور

المباراة: صربيا - الكاميرون 3-3.

الملعب: استاد الجنوب، الوكرة.

الجمهور: 39789 متفرجاً.

الحكم: الإماراتي محمد عبدالله.

الأهداف:

الكاميرون: جان-شارل كاستيليتو (29)، فينسيت أبوبكر (63)، إريك مكسيم تشوبو-موتينغ (66).

صربيا: ستراهينيا بافلوفيتش (45+1)، سيرغي ميلينكوفيتش - سافيتش (45+3)، ألكسندر ميتروفيتش (53).

الإنذارات:

الكاميرون: نيكولا نكولو (24)، كريستيان باسوغوغ (30 على دكة البدلاء)

صربيا: لوكا يوفيتش (45+4)، نيكولا ميلنكوفيتش (90+3).

التشكيلتان:

صربيا: فانيا ميلينكوفيتش-سافيتش، ستراهينيا بافلوفيتش (ستيفان ميتروفيتش 55)، نيكولا ميلنكوفيتش، ميلوش فيليكوفيتش (سردجان بابيتش 78)، نيمانيا مكسيموفيتش، أندريا جيفكوفيتش (نيمانيا رادونييتش 78)، ساشا لوكيتش، فيليب كوستيتش (فيليب ديوريتشيتش 90+2)، ألكسندر ميتروفيتش، دوشان تاديتش، سيرغي ميلينكوفيتش - سافيتش (ماركو غروييتش 78).

المدرب: دراغان ستويكوفيتش.

الكاميرون: ديفي إيباسي، نيكولا نكولو، كولينز فاي، جان - شارل كاستيليتو، نوهو تولو، أندريه-فرانك زامبو-أنغيسا (صامويل أوم غويه 81)، بيار كونديه (غايل أوندوا 67)، مارتان هونغلا (فنسان أبوبكر 55)، كارل توكو-إيكامبي (كريستيان باسوغوغ 67)، إريك مكسيم تشوبو-موتينغ، براين مبويمو (جورج-كيفن نكودو 81).

المدرب: ريغوبير سونغ.

back to top