المركز العلمي يختتم «ملتقى الشباب الطبي»

بالشراكة مع أكاديمية «وين» لتعزيز الوعي الصحي

نشر في 24-04-2024
آخر تحديث 24-04-2024 | 20:17
جانب من فعاليات الملتقى
جانب من فعاليات الملتقى

اختتم المركز العلمي، التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بنجاح «ملتقى الشباب الطبي»، الذي أقيم بالتعاون مع أكاديمية «وين»، المنصة الرائدة بمجال التعليم والتواصل الصحي.


نائب المدير العام لتجربة الزوار في المركز العلمي، محمد السنعوسي نائب المدير العام لتجربة الزوار في المركز العلمي، محمد السنعوسي

وهدف الملتقى لتعريف وتوعية طلاب الثانوية بتخصصات مجال الرعاية الصحية من خلال استراتيجيات التعلم المبتكرة مع المتخصصين بالرعاية الصحية والأكاديميين وبذلك يتمكن كل طالب من اتخاذ قرار مستنير بشأن تخصصه الجامعي.

وقدمت «وين»، التي تقودها نخبة من المختصين في الرعاية الصحية، خلال الملتقى ورش عمل ودورات تعليمية تفاعلية شملت تخصصات متعددة مثل الصيدلة، وطب الأسنان، والطب المساعد.

وصممت الدورات لتوفير تجربة تعليمية غنية تجمع بين النظرية والتطبيق العملي. كما تمت اضافة تجربة فريدة للتعليم من خلال استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي التي مكنت الطلبة المشاركين من التفاعل مع التخصصات الطبية بشكل متميز. كما قامت أكاديمية وين بالتنسيق مع عدة جهات وشركات رائدة في المجال الصحي بإعداد معرض تفاعلي بحيث يتيح للمشاركين الحصول على خدمات وهدايا مميزة من المشاركين في المعرض.

وأشاد نائب المدير العام لتجربة الزوار في المركز العلمي، محمد السنعوسي، بالملتقى معتبراً إياه «فرصة ذهبية للشباب لتعميق فهمهم الصحي والمساهمة بشكل فعال في تطوير قطاع الرعاية الصحية في الكويت».

وأضاف السنعوسي أن «الملتقى ساهم بشكل كبير في تعزيز التواصل بين الجوانب النظرية والتطبيقية، مما سمح للطلاب بالاستكشاف وتحديد مساراتهم المهنية في مجال الرعاية الصحية».

وشهد الملتقى أيضاً تنمية مهارات الابتكار والتميز بين الشباب، وساعدهم على اتخاذ قرارات مدروسة بشأن مستقبلهم المهني.

ودعا السنعوسي الطلاب والمهتمين بالمجال الطبي للمشاركة في الفعاليات والبرامج التعليمية المستقبلية التي ينظمها المركز العلمي.

back to top