المشعان تصادق على إخلاء مقعدي «البلدي»

أخطرت وزير الداخلية للبدء في إجراءات الانتخابات التكميلية

نشر في 24-04-2024
آخر تحديث 24-04-2024 | 19:43
مبنى المجلس البلدي وفي الاطار وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. نورة المشعان
مبنى المجلس البلدي وفي الاطار وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. نورة المشعان

صادقت وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. نورة المشعان، رسمياً، على إعلان المجلس البلدي بخلو مقعدَي العضوين ناصر الكفيف وفهيد المويزري.

واعتمدت المشعان قرارات المجلس البلدي المتخذة في جلسة الاثنين الماضي، في كتاب حصلت «الجريدة» عل نسخة منه، والتي كانت أبرزها موافقة «البلدي» على مشروع قرية القصر الأحمر، في موقع أرض المنتزه القومي في الجهراء، وقرار نقل تبعية أرض المنتزه من الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية إلى البلدية بصفة دائمة، بمساحة إجمالية 470 ألف متر، وتغيير استعمال الأرض إلى منتزه وسوق تراثي.

وصادقت الوزيرة على تمسّك المجلس البلدي بقراراته، رغم اعتراض الوزيرة، بشأن تحويل استعمال واستملاك بعض القسائم السكنية في القطع 12,66,80,227 من منطقة السالمية إلى السكن الاستثماري، واستملاك القسائم السكنية التي تقل مساحتها عن 500 متر مربع، وطلب وزارة المالية إعادة تخصيص الموقع المقرر بمنطقة السالمية لمصلحة وزارة المالية بمساحة 750 متراً مربعاً بصفة دائمة، بدلاً من مؤقتة، وعدم الموافقة على الطلب المقدم من الهيئة العامة للصناعة بتخصيص موقع لإقامة محطة لمعالجة المخلفات الصناعية.

من جهة أخرى، علمت «الجريدة» أن وزيرة البلدية أخطرت وزير الداخلية بكتاب اعتماد المجلس البلدي إخلاء مقعدَي عضوي المجلس البلدي ناصر الكفيف وفهيد المويزري.

وذكرت مصادر أن وزارة الداخلية سترفع الطلب لمجلس الوزراء، لتنتظر صدور مرسوم الدعوة لانتخابات تكميلية للمجلس البلدي عن الدائرتين السادسة (أبرق خيطان) والدائرة التاسعة (الأحمدي)، من أجل فتح باب الترشيح لاستقبال طلبات المرشحين الراغبين بخوض الانتخابات التكميلية لـ «البلدي».

back to top