«الهلال الأحمر»: ضرورة نشر مفاهيم التنمية المستدامة

الحساوي افتتح «ورشة الإعلام البيئي... تجربة الكويت»

نشر في 24-04-2024
آخر تحديث 24-04-2024 | 19:34
نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية أنور الحساوي
نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية أنور الحساوي

أكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية أنور الحساوي أهمية الإعلام البيئي بوسائله المختلفة، والتي تلعب دورا مهما في تنمية الوعي بقضايا البيئة ومشكلات وتعميق شعور المواطن بواجباته ومسؤولياته تجاه البيئة.

ودعا الحساوي، في كلمة له، صباح اليوم، خلال افتتاح «ورشة الإعلام البيئي... تجربة الكويت»، بالتعاون مع الأمانة العامة في دول مجلس التعاون، إلى نشر مفاهيم التنمية المستدامة وبشكلٍ خاصٍ بعد زيادة الضغوط الاجتماعية والاقتصادية والسياسية على البيئة ومكوناتها وعناصرها بشكل كبير وتزايد حاجة المجتمعات إلى الأخبار البيئية ومعرفة تأثيرات الكوارث وحوادث التلوّث البيئي والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

ولفت إلى أن الجمعية تسعى إلى تحقيق أهداف الحماية البيئية، من خلال خطة إعلامية موضوعة على أسس علمية سليمة تستخدم فيها كل وسائل الإعلام، وتخاطب مجموعة بعينها من الناس أو عدة مجموعات مستهدفة، ويتم أثناء هذه الخطة وبعدها تقويم أداء هذه الوسائل ومدى تحقيقها للأهداف البيئية.

ويشارك في الورشة الأمانة العامة لدول مجلس التعاون، والمنظمة العربية للهلال الأحمر، والصليب الأحمر، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والجمعيات الوطنية الخليجية، إضافة إلى وزارة الداخلية والجمعية الكويتية لحماية البيئة، والجمعية الكويتية لإدارة الأزمات والطوارئ.

back to top