الكويت يهزم المنامة في أولى مواجهات نهائي «سلة غرب آسيا»

نشر في 24-04-2024
آخر تحديث 24-04-2024 | 18:55
صراع تحت السلة بين الكويت والمنامة
صراع تحت السلة بين الكويت والمنامة

حقق فريق الكويت فوزاً مستحقاً على مضيفه المنامة البحريني بنتيجة 86 - 74 في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة مدينة عيسى الرياضية في مواجهات «بلاي أوف» الدور النهائي لبطولة سوبر غرب آسيا لكرة السلة «وصل» عن منطقة الخليج.

وكان ثنائي النهائي إلى جانب كاظمة (الثالث) ضمنت التأهل إلى الدور النهائي، الذي يضم أيضاً 3 فرق من منطقة الشام وإيران، فضلاً عن بطلَي الهند وكازاخستان، ويقام بنظام التجمع في يونيو المقبل.

جاءت المباراة قوية وحماسية من البداية حاول خلالها المنامة الاستفادة من الدعم الجماهيري الكبير في صالة خليفة الرياضية، لكن «الأبيض» عرف كيف يتعامل مع خصمه، بقيادة مدربه الألماني بيتر شومر، الذي قاد فريقه إلى تحقيق انتصار مستحق قرَّبه من التتويج باللقب.

بدأ الكويت اللقاء بتركيز كبير، سعياً منه لتحقيق التقدم ومباغتة خصمه، وتمكَّن «الأبيض» من السيطرة على المباراة، بفضل تميز لاعبيه الأميركيين توني كار وماركوس هانت، والهاييتي كادي لالان، إلى جانب النجوم المحليين: حمد عدنان، وتركي حمود، وعمران جوهر، الذين ساهموا بتقدم «الأبيض» في نهاية الربع الأول 27-16.

وتحسَّن أداء المنامة في بداية الربع الثاني، وتمكَّن من تقليص الفارق، في المقابل، تراجع في أداء الكويت، خصوصاً في الجانب الهجومي، لينهي المنامة نتيجة الربع إلى 6 نقاط (40-34).

وفرض «الابيض» سيطرته في الربع الثالث، بالاعتماد على لالان أسفل السلة، واختراقات حمد عدنان وعمران جوهر، إلى جانب مساهمات تركي حمود، ليحسم «الربع» لمصلحته متقدماً بفارق 9 نقاط (63-54).

وقليص المنامة الفارق إلى 7 نقاط (68-61)، بفضل تميز تحركات الأميركي ديفن، أسفل السلة، قبل أن يأخذ «الأبيض» الأفضلية من جديد، بفضل مساهمات تركي حمود وحمد عدنان، اللذين تألقا وقادا فريقهما إلى فوز مستحق 86-74.

back to top