سعود السنعوسي يناقش «أسفار مدينة الطين» في تونس

نشر في 24-04-2024
آخر تحديث 24-04-2024 | 17:55
 الروائي سعود السنعوسي
الروائي سعود السنعوسي

يشارك الروائي سعود السنعوسي ضمن فعاليات معرض تونس الدولي للكتاب، من خلال جلسة حوارية تقام غداً الجمعة.

ونشر السنعوسي، عبر حسابه في «إنستغرام»، كلمة إلى محبيه قال فيها: «الأحبة في تونس، أسعد بلقائكم في معرض تونس الدولي للكتاب 2024 في دورته الثامنة والثلاثين، وجلسة حوارية مع الروائية التونسية فائقة قنفالي حول رواية أسفار مدينة الطين، يليها توقيع الرواية في جناح دار مسكيلياني رقم 1700». وتستضيف قاعة القدس الجلسة الحوارية غدا في الخامسة مساء ضمن فعاليات المعرض.

من جهة أخرى، دعا الناشرون التونسيون إلى تمديد معرض تونس الدولي للكتاب، معتبرين أن توقيت تنظيمه أثر سلبا على نسبة المبيعات، ودعا اتحاد الناشرين التونسيين، في بيان صحافي، إلى تمديد فترة معرض تونس الدولي للكتاب، لمنح الفرصة لمزيد من الجمهور لزيارة المعرض الذي تقام دورته الثامنة والثلاثون من 19 إلى 28 أبريل الجاري.



ودعا الاتحاد، الهيئة المنظمة للمعرض، إلى إطلاق حملات دعائية مكثفة على منصات التواصل الاجتماعي لتشجيع الجمهور على حضوره، مع تخصيص ميزانية كافية لضمان نجاح هذه الحملات. وعدد الاتحاد جملة من العراقيل التي رافقت تنظيم الدورة، مما «تسببت في نقص كبير في عدد الزوار، وأثر سلبا على المردود التجاري للناشرين، والذي كان يعوّل عليه لسداد التزاماتهم المادية».

ومن الأمثلة التي أشار إليها تغيير موعد المعرض المعتاد، وتزامن الموعد الجديد مع عيد الفطر، خاصة في ظل ضعف المقدرة الشرائية للمواطن التونسي في تلك الفترة، فضلا عن غياب خطة تنظيمية وتسويقية للمعرض من طرف سلطة الإشراف، وفق نص البلاغ.

وانطلق المعرض الجمعة الماضي، ويستمر حتى 28 الجاري، تحت شعار «امضي أبعد ممّا ترى عيناك وفي يدك كتاب»، بمشاركة 25 دولة.

back to top