فوز صعب لـ «أزرق الطائرة» على العنابي بـ «الخليجية»

«اليد» يسقط أمام «الأخضر» ويواجه الإمارات غداً

نشر في 24-04-2024 | 17:21
آخر تحديث 24-04-2024 | 19:05
منتخب الطائرة يحتفل بالفوز
منتخب الطائرة يحتفل بالفوز

حقق منتخب الكويت للكرة الطائرة الفوز على منتخب قطر بثلاثة أشواط لشوط واحد في الجولة الرابعة من المسابقة التي أقيمت على صالة نادي النصر في دبي ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى، التي تستضيفها الإمارات.

وواصل «الأزرق» صحوته بفوز ثالث على التوالي، بعد أن خسر المواجهة الأولى في الدورة أمام المنتخب البحريني، فيما فاز على منتخبات عمان والإمارات وقطر، وتتبقى له مواجهة أخيرة أمام منتخب السعودية، اليوم، حيث يأمل تحقيق الفوز، لبلوغ منصة التتويج.

وجاءت نتيجة الشوطين الأول والثاني لمصلحة الأزرق (25 - 23) و(25 - 22)، ليعود «العنابي» في الشوط الثالث (25 - 20)، واستطاع «الأزرق» حسم الشوط الرابع (25 - 22).

خسارة اليد

وفي الشارقة، وعلى صالة نادي البطائح الثقافي الرياضي، تعرَّض منتخبنا الوطني لكرة اليد لخسارته الأولى في الدورة أمام المنتخب السعودي بنتيجة 22 - 32. ورغم البداية الجيدة لمنتخب الشباب، الذي تقدم بنتيجة 8 - 5، بفضل تحركات صانع الألعاب حسين مندني، وتصويبات يوسف مدوه، فإن التسرع في إنهاء الهجمات والأخطاء الدفاعية المتكررة أتاحا الفرصة أمام المنتخب السعودي للعودة إلى المباراة، ونجح في خطف التقدم مع نهاية الشوط الأول بنتيجة 13 - 12.

وفرض «الأخضر» السعودي سيطرته على المباراة في الشوط الثاني، مستغلاً عدم تركيز لاعبي الكويت، والتسرع الذي صاحبهم في إنهاء الهجمات، لتنتهي المباراة بفوز السعودية بنتيجة 32 - 22.

وتحصل المنتخبات على راحة اليوم (الخميس)، فيما ستكون الجولة الخامسة الأخيرة ومراسم التتويج غداً (الجمعة)، حيث يلتقي البحرين مع عمان، والكويت مع الإمارات، والسعودية مع قطر.

وتحدد الجولة الرابعة ترتيب المباريات في الجولة الأخيرة، حيث كانت اللجنة الفنية اعتمدت في اجتماعها قبل الدورة، أنه سيتم تعديل مباريات الجولة الختامية في حال تطلَّب الأمر، بحيث تكون المباراة الأخيرة لتحديد المراكز.

من جانب آخر، يصل اليوم (الخميس) وفد منتخبات كرة السلة الثلاثية (3x3) والسباحة والجودو والكاراتيه والقوس والسهم والرياضات الإلكترونية إلى الإمارات، استعداداً لخوض منافساتها في الدورة خلال الأيام القادمة.

back to top