«الغرفة» تستقبل السفير النمساوي والوفد المرافق

نشر في 24-04-2024 | 15:42
آخر تحديث 24-04-2024 | 18:50
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبلت غرفة تجارة وصناعة الكويت اليوم سفير النمسا لدى الكويت ماريان واربا والوفد المرافق الذي ضم ممثلي مؤسسة ادفانتج أوستريا المعنية بترويج التجارة والاستثمار في النمسا، كما ضم بعض الشركات النمساوية.

ورحبت الغرفة في بداية اللقاء بالسفير والوفد المرافق، مشيدة بعلاقات الصداقة الوطيدة التي تجمع دولة الكويت وجمهورية النمسا، مؤكدة دور القطاع الخاص في مجالات التنمية الاقتصادية وتنمية التعاون التجاري من خلال استقطاب المشروعات الاستثمارية وعمل شراكات ناجحة بين الجانبين الكويتي والنمساوي.

وأشارت الى أن حجم التبادل التجاري بلغ 172 مليون دولار اميركي خلال عام 2022، باستثناء منتجات النفط ومشتقاته، مؤكدة أنها على أتم الاستعداد لتقديم كافة خدماتها لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

ومن جانبه، أعرب السفير النمساوي عن شكره للغرفة على حسن الاستقبال، مؤكداً الاهتمام الذي توليه حكومة بلاده لتوطيد التعاون الاقتصادي مع دولة الكويت.

وقال إن السفارة النمساوية تسعى جاهدة لتنمية التبادل التجاري القائم بين البلدين في شتى المجالات، وكذلك زيادة الشراكات الاستثمارية، مشيراً الى أن زيارة الوفد النمساوي تتضمن عدة لقاءات ثنائية مع نظرائهم من الشركات الكويتية بهدف اقامة شراكات تجارية واستثمارية محتملة.

back to top