اتفاقية تعاون بين جامعة عبدالله السالم و«الخيرية الإسلامية» لدعم طلبة المنح

الحمود: لإعانة الدارسين على استكمال مسيرتهم التعليمية وإفادة أوطانهم

نشر في 24-04-2024 | 14:47
آخر تحديث 24-04-2024 | 19:30
الحمود والمعتوق خلال توقيع الاتفاقية
الحمود والمعتوق خلال توقيع الاتفاقية

وقعت جامعة عبدالله السالم والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية اتفاقية تعاون في مقر الجامعة بشأن دعم طلبة المنح الدراسية من داخل الكويت وخارجها في ضوء الأهداف الاستراتيجية المشتركة للمؤسستين في مجال التعليم.

وقالت رئيسة مجلس الإدارة التأسيسي د. موضي الحمود، إن الجامعة راسخة في المجال العلمي والأكاديمي، وحريصة على إقامة جسور علمية مع الهيئة الخيرية لتقديم خدمات تعليمية حقيقية لجميع أبناء العالم وفق إطار التفاهم المبرم بين الجانبين.

ولفتت الحمود، إلى أن كثيرًا من الشخصيات التي تحتل مناصب قيادية ورفيعة في أنحاء مختلفة من العالم درست من خلال البعثات التعليمية في الكويت، مشيرة إلى توجه جامعة عبدالله السالم لمواصلة هذا الدور لإعانة الطلبة الدارسين على استكمال مسيرتهم التعليمية وإفادة أوطانهم وتعزيز سمعة دولة الكويت وخدمة الإنسانية جمعاء.

الخطة الاستراتيجية

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الهيئة الخيرية الإسلامية، د. عبدالله المعتوق، إن هذه الاتفاقية تأتي في ضوء الخطة الاستراتيجية للهيئة الخيرية 2022- 2026 التي تجعل من توفير فرص تعليمية ذات مخرجات عالية الجودة للطلبة الأشد حاجة وفي مقدمتهم الموهوبون، إحدى ركائزها وأهدافها الرئيسية، ضمن مبادرة «نبوغ» التي تعنى برعاية وتأهيل الطلبة المتميزين والفائقين.

وتنص اتفاقية التعاون على وضع إطار تفاهم للتعاون المشترك في مجالات رعاية وتأهيل قيادات واعدة وفاعلة ومؤثرة إيجابياً في مجتمعاتها، وإنشاء مركز استقطاب النوابغ في التخصصات التي تعرضها الجامعة، وإنشاء مراكز متخصصة للتمكين الاقتصادي للأفراد والمؤسسات، وإنشاء مراكز تأهيل سفراء الحضارة العلمية الإسلامية بالمهارات.

back to top