أرسنال يكتسح تشلسي بخماسية في «ديربي لندن»

نشر في 24-04-2024 | 00:13
آخر تحديث 24-04-2024 | 19:50
بن وايت نجم أرسنال يحرز الهدف الثاني
بن وايت نجم أرسنال يحرز الهدف الثاني
حقق أرسنال فوزاً ساحقاً «5- صفر» على غريمه اللندني تشلسي في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

سحق أرسنال ضيفه تشلسي، وهزمه بنتيجة 5 - صفر، مساء الثلاثاء، على ملعب الإمارات في مباراة مؤجلة من الجولة 29 بالدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وعزز «المدفعجية» رصيده في الصدارة بـ 77 نقطة، بفارق أربع نقاط عن مانشستر سيتي، حامل اللقب، والذي سيلعب أمام مضيفه برايتون اليوم، علماً بأن سيتي له مباراة مؤجلة مع توتنهام سيخوضها في 14 مايو المقبل.

وأكد أرسنال تفوقه على تشلسي، بعدما تغلب عليه للمرة الخامسة في آخر ست مباريات (تعادل في الأخيرة منها 2-2) ضمن جميع المسابقات.

وتكبَّد تشلسي، الذي خرج بموسم صفري، خسارته الثانية توالياً، بعد سقوطه أمام مانشستر سيتي 0-1 في نصف نهائي كأس الاتحاد، وتجمَّد رصيده عند 47 نقطة في المركز التاسع.

وهذه أثقل خسارة لـ «البلوز» في جميع المسابقات منذ سقوطه الكبير أمام مانشستر سيتي 0-6 في المرحلة 26 من الدوري في فبراير 2019، كما أنها أكبر خسارة أمام أرسنال تحديداً، وأكبر خسارة في «دربي لندن» عموماً أمام جميع الفرق منذ سقوطه أمام كوينز بارك رانجرز (0-6) عام 1986، وفقاً لـ «أوبتا» للإحصاءات.

ولم ينتظر أرسنال سوى أربع دقائق لافتتاح التسجيل عبر تروسار، الذي سدَّد كرة قوية من داخل المنطقة، إثر تمريرة من ديكلان رايس (4).

وتمكَّن أرسنال من تسجيل الثاني، بعدما نُفذت ركنية إلى رايس، فسدَّد، وأُبعدت كرته من الدفاع ووصلته إلى وايت الذي وضعها في المرمى (52).

وأكد هافيرتس فوز فريقه حين انفرد متجاوزاً المدافع كوكوريلا، بعد تمريرة طويلة من أوديغارد (57).

وتابع جاكسون مسلسل إضاعة الفرص حين وصلته كرة مباشرة أمام الحارس الإسباني دافيد رايا، لكنه سددها خارج المرمى (61)، فيما سجل هافيرتس ثنائيته والهدف الرابع لفريقه حين تلقى عرضية من بوكايو ساكا سددها بإتقان إلى الزاوية اليسرى للحارس بيتروفيتش (65).

وحذا وايت حذو هافيرتس، بتسجيله الثنائية عندما ختم المهرجان بتسديدة مخادعة، إثر تمريرة من أوديغارد (70).

وكاد البديل البرازيلي غابريال مارتينيلي يضيف السادس، بتصويبة قوية مرت إلى جانب القائم الأيمن (90+1)، ثم أهدر فرصة أسهل حين انفرد، لكن الحارس بيتروفيتش تصدى لكرته (90+7).

مهمة صعبة لسيتي

من جانب آخر، تنتظر سيتي رحلة صعبة إلى برايتون اليوم، بعد خمسة أيام على حجزه بطاقته إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب تشلسي.

وبعدما كان يُمني النفس بتكرار الثلاثية التاريخية للموسم الماضي، وجد سيتي نفسه ينافس على جبهتين فقط، بعد تجريده من لقب المسابقة القارية العريقة على يد ريال مدريد.

وانتقد غوارديولا الجدول الزمني «غير المقبول» الذي يعرِّض صحة لاعبي فريقه المتعبين للخطر، بعد ثلاثة أيام فقط من خروجه المرهق من مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني، وقال: «أنا سعيد جداً بلعب نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي. أحب أن أكون في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن من غير المقبول أن نلعب اليوم». ويتوجب على سيتي الفوز على برايتون اليوم، من أجل الاقتراب من المتصدر أرسنال، وانتظار مباراته المؤجلة أمام برايتون التي قد يستعيد خلالها الصدارة في حال الفوز.

من جانب آخر، تلقّى مانشستر سيتي ضربةً باستبعاد هدّافه النرويجي إرلينغ هالاند عن مواجهة مضيفه برايتون بسبب الإصابة.

وغاب هالاند (23 عاماً) عن فوز فريقه على تشلسي 1-0 السبت على ملعب ويمبلي في نصف نهائي الكأس، بسبب إصابةٍ عضليّة تعرّض لها خلال مواجهة ريال مدريد الإسباني في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأكّد الإسباني بيب غوارديولا مدرب سيتي أن إصابة هالاند ليست خطيرة، ويُمكن أن يعود قبل مواجهة نوتنغهام فوريست الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين.

أرتيتا يشيد بلاعبيه



أبدى مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا سعادته بأداء فريقه وسعيه بقوة للفوز بلقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم لأول مرة منذ موسم 2003-2004.

وصرح المدرب الإسباني عبر قناة «تي إن تي سبورتس»: «أهنئ لاعبي فريقي على الأداء، وإسعاد جماهيرنا التي كانت فخورة، إنه ديربي كبير وندرك قيمته تماماً بالنسبة للجماهير».

وأضاف «سعيد جداً بأداء الفريق، والآن نستريح ونستمتع ثم نتطلع لمواجهة توتنهام».

وأشاد بمارتن أوديغارد، قائلاً، إن لاعب الوسط النرويجي يستمتع بأداء مهامه كقائد للفريق، مضيفا: «إن شخصيته رائعة وهو محبوب من الجميع، فهو يعرف كيفية التعامل مع زملائه وأداء دوره كقائد للمجموعة».

بوكيتينو: لن ألوم اللاعبين



يشعر ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشلسي بالإحباط لعدم ثبات مستوى فريقه بعد هزيمة منكرة 5/ صفر أمام أرسنال في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الثلاثاء جاءت بعد أيام فقط من الضغط بقوة على مانشستر سيتي في خسارة صعبة في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي.

وقال بوكيتينو للصحفيين «عندما نمر بأيام سيئة نكون في أسوأ حالاتنا. عندما نكون في حالة جيدة نكون قادرين على فعل كل شيء. لن ألوم اللاعبين. لا يمكننا إلقاء اللوم على لاعبين شبان جاءوا إلى هنا للقتال ضد منافس يستعد للفوز بالدوري الإنكليزي الممتاز. صحيح أننا نشعر بخيبة أمل بسبب أدائنا، لكنني لن أقول شيئا غير عادل لوصف فريقنا ولاعبينا وتشكيلتنا».

ويحل تشلسي ضيفا على أستون فيلا صاحب المركز الرابع السبت قبل أن يستضيف توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس في الثاني من مايو.

back to top