«التربية»: نماذج اختبارات وبنوك أسئلة على «تيمز»

نقل «المكتبات» إلى ديوان الوزارة تمهيداً لتسليم المباني للمجلس الوطني

نشر في 23-04-2024
آخر تحديث 23-04-2024 | 20:26
المطوع خلال اجتماعها مع موجهي العموم
المطوع خلال اجتماعها مع موجهي العموم

أكدت الوكيلة المساعدة للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع، بدء الجهات المعنية في وضع بنوك للأسئلة ونماذج اختبارات لطلبة صفوف المرحلة الثانوية على برنامج «تيمز»، وذلك لتوفير مصادر تعلم معتمدة للمتعلمين في جميع المجالات والمواد الدراسية ولتسهيل عملية المراجعة لاختبارات نهاية العام الدراسي التي تنطلق 15 مايو المقبل.

جاء ذلك في اجتماع عقدته المطوع مع موجهي عموم المواد الدراسية لمناقشة آخر الاستعدادات والجاهزية الخاصة بالاختبارات النهائية للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

وأعربت المطوع عن شكرها وتقديرها للجهود المبذولة من التواجيه الفنية من أجل تطوير العملية التعليمية، مشيدة بإنجازاتهم خلال الفصل الدراسي الثاني التي أسفرت عن حصول طلبة الوزارة على مراكز متقدمة في مسابقات محلية وعربية وخليجية.

السويط: جمعية المكتبات تساهم بأنشطة وفعاليات للحث على القراءة وحماية حقوق الكتاب

من جانب آخر، وتأكيداً لخبر «الجريدة» في عددها بتاريخ 20 يناير الماضي، بدأت إدارة المكتبات في «التربية» نقل عدد من أقسامها إلى مبنى الوزارة الرئيسي في منطقة جنوب السرة، حيث تم نقل موظفي قسم المعلومات التربوية بمكتبة الوزارة المركزية.

وفي السياق، قال مدير ادارة المكتبات أحمد الماجدي في كتاب وجهه إلى وكيل الوزارة، إنه تم نقل موظفي قسم المعلومات إلى ديوان عام الوزارة، وعليه فإن استقبال المراجعين للتوقيع بإخلاء الطرف الخاص سيكون في المقر الجديد بإدارة المكتبات في مبنى الوزارة بالدور الثاني، وذلك يأتي تمهيدا لتسليم المباني التي تشغلها الإدارة حاليا للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وفي سياق متصل، قال رئيس مجلس ادارة جمعية المكتبات والمعلومات د. عبدالعزيز السويط، إن اليوم العالمي للكتاب تم إقراره في المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «يونسكو» ليكون يوما عالميا للتشجيع على القراءة وحماية حقوق المؤلفين.

وأضاف السويط أن الجمعية تحرص دائما على الحث على القراءة وحماية حقوق الكتاب من خلال انشطتها المتنوعة بالتعاون مع الجهات الحكومية وجمعيات النفع العام.

back to top