«صباح الأحمد للموهبة»: تأهل فرق الكويت للمسابقة العالمية للروبوتات

نشر في 23-04-2024
آخر تحديث 23-04-2024 | 17:56
 مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع
مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع

أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، تأهل فرق الكويت في المسابقة العالمية للروبوتات في مدينة دالاس بولاية تكساس الأميركية التي ستقام غداً حتى الثالث من مايو المقبل، بمشاركة 1800 فريق من أنحاء العالم.

وقال المركز، في بيان صحافي، اليوم، إن فرق الكويت تأهلت لهذه المسابقة العالمية بعد انتهاء مسابقة الكويت الوطنية للروبوتات التي أقيمت في مارس الماضي.

وأضاف أن الفرق المتأهلة للمسابقة تضم طلبة من جامعة الكويت، والجامعة الأميركية في الشرق الأوسط، وفصول الموهبة والإبداع، ومدرسة ابن العميد الثانوية، والمدرسة العالمية الإنكليزية في الكويت، ومدرسة البكالوريا الأميركية المتوسطة.

وذكر أن المسابقة تُعد فرصة فريدة لتبادل الخبرات والتعلم من ثقافات وأفكار متنوعة، وتساهم في تطوير المهارات العملية والنظرية للطلبة، وتعزيز قدراتهم على الابتكار والتفكير النقدي والعمل الجماعي.

ونقل البيان عن المدير العام للمركز، ندا الديحاني، قوله إن هذه المشاركة تُعد خطوة مهمة في رحلة تعزيز مكانة الكويت في مجال الابتكار التكنولوجي والذكاء الاصطناعي على المستوى الدولي.

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية في شركة زين الكويت وليد الخشتي عن الفخر بالطلبة الذين سيمثلون الكويت في المسابقة الكبرى بالولايات المتحدة الأميركية، مؤكداً أن وصولهم إلى هذا المحفل العالمي خير دليل على أن الكويت ولَّادة للطاقات المبدعة.

back to top