بوشهري: استجواب «التجسس على الإنترنت» جاهز

«سيقدم بعد أسبوعين من أداء الحكومة لليمين»
• «هيئة الاتصالات وقعت المناقصة بغياب المجلس»

نشر في 24-04-2024
آخر تحديث 23-04-2024 | 21:44
د. جنان بوشهري
د. جنان بوشهري

كشفت النائبة د. جنان بوشهري عن انتهائها من إعداد صحيفة استجواب بشأن مناقصة «التجسس على الإنترنت»، معلنة تقديمه بعد أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية بأسبوعين.

وقالت بوشهري، في تصريح أمس، إنها حذرت في 2 أبريل الجاري من المناقصة المذكورة، لافتة إلى أن هذا التحذير سبقته تحذيرات متتالية منذ 4 سبتمبر 2023، إلا أن الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات استغلت غياب مجلس الأمة بتوقيع العقد بما تضمنته المناقصة من متطلبات غير دستورية وغير قانونية.

وأضافت أنه «لمواجهة هذا التعدي على الدستور والحريات العامة وخصوصية الأفراد، تم الانتهاء من إعداد صحيفة استجواب من محور واحد، وسيقدم بعد أسبوعين من أداء اليمين الدستورية، ليصل العلم إلى الوزير المسؤول عن الهيئة، ويصبح العقد تحت مسؤوليته الدستورية والسياسية»، موضحة أن ذلك «يأتي

احتراماً لأحكام المحكمة الدستورية فيما يتعلق بالاستجوابات».

وتابعت «وإذ أجدد التأكيد على رفضي القاطع لسلوك الحسابات الوهمية والمجهولة في مواقع التواصل الاجتماعي المسيئة للكويت والطاعنة في الأفراد وكراماتهم، إلا أن محاولة استغلال هذه المسألة لفرض سيطرة وقيود على حرية الإنترنت في الكويت بشكل تام بالمخالفة للدستور والإجراءات القانونية والقضائية أمر مرفوض تماماً وغير مقبول».

back to top