معرض صور يوطّد الشراكة الاستراتيجية بين الصين والكويت

شباب من 50 دولة بينهم 14 كويتياً عرضوا أعمالهم

نشر في 22-04-2024 | 23:21
آخر تحديث 23-04-2024 | 17:30
أحد المشاركين يستعرض لوحته
أحد المشاركين يستعرض لوحته

استضاف أمس، المركز الثقافي الصيني في الكويت، معرضاً للتصوير الفوتوغرافي يجمع صوراً التقطها شباب من أكثر من 50 دولة، بينهم 16 مصوراً كويتياً.

وفي كلمة ألقاها بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية الرسمية للتصوير الفوتوغرافي سعاد الحمر والسفير الكويتي السابق في الصين فيصل الغيص وبحضور دبلوماسي، قال مدير المركز الثقافي الصيني شيا جيان فنغ، إن هذا للمعرض الذي حمل شعار «رؤى مشتركة... مستقبل مشترك»، تم إطلاقه وتنظيمه من قبل وزارة الثقافة والسياحة الصينية، وتنفذه العديد من المراكز الثقافية الصينية حول العالم.


صورة جماعية للمشاركين صورة جماعية للمشاركين

وأشار إلى أن هذا المعرض جمع الصور التي التقطها شباب من أكثر من 50 دولة، وقد شاركت العديد من هذه الدول في برامج التعاون «مبادرة الحزام والطريق».

وأوضح «يعد معرض الصور الفوتوغرافية هنا في الكويت دليلاً حياً على علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الصين والكويت بعد أن وقع البلدان على هذه العلاقة قبل 60 عاماً، كما يُصادف هذا العام أيضاً العام العاشر للصين والكويت منذ توقيعهما على اتفاقية مبادرة الحزام والطريق، وقد تم تحقيق العديد من الإنجازات بشكل كبير منذ ذلك الحين».

وأضاف «لدينا الكثير من القواسم المشتركة مع الكويت، ويُعتبر معرض التصوير الفوتوغرافي الأول من نوعه في المجال الثقافي من حيث تبادل الحضارات المختلفة، ويسعدنا أن تكون الجمعية الكويتية لفنون التصوير الفوتوغرافي شريكاً في هذا المعرض»، لافتاً إلى أن «الجمعية ستختار 20 صورة جميلة التقطها 16 مصوراً كويتياً تظهر مناظر رائعة لمدينة الكويت».



وأوضح أن «المركز الثقافي الصيني في الكويت يتطلع إلى المزيد من التبادلات والتعاون مع الجمعية في المستقبل».

وأكد أن «المركز يهدف إلى تنفيذ الاتفاقيات الثقافية والسياحية الموقعة بين حكومتي الصين والكويت، كما يمكن أن يساعد معرض التصوير الفوتوغرافي في تعزيز التفاهم المتبادل بين المحترفين في التصوير الفوتوغرافي وغير المحترفين الذين يهتمون بالصين والصينيين».



back to top