أتالانتا يتخطى مونتسا ويبقي على آماله في «الأبطال»

نشر في 22-04-2024
آخر تحديث 22-04-2024 | 20:12
No Image Caption

أبقى أتالانتا على آماله بخوض دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزه على مضيفه مونتسا 2-1 أمس، في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع أتالانتا رصيده إلى 54 نقطة، بفارق نقطة خلف نادي العاصمة، و5 عن بولونيا، مع مباراة أقل من الأخير. وتحقق الفوز على مونتسا بفضل هدفي البلجيكي شارل دي كيتلار (44) والمالي البلال توريه (72) مقابل هدف للبديل دانيال مالديني، نجل أسطورة ميلان باولو مالديني (89).

وابتعد ليتشي عن منطقة الخطر بفوزه الثالث بعد فوزه على مضيفه ساسوولو 3-0. وبذلك، واصل ليتشي انتفاضته بقيادة غوتي، ابن الـ56 عاماً الذي استلم المهمة خلفاً لروبرتو دافيرسا، بعدما خسر الأخير وظيفته لنطحه مهاجم فيرونا الفرنسي توما هنري (0-1) خلال المرحلة الثامنة والعشرين.

ونجح المدرب غوتي في اختباره الأول، وأهدى ليتشي فوزه الثاني فقط في 13 مرحلة، وذلك على حساب ساليرنيتانا (1-0)، ثم فرض التعادل السلبي على روما، قبل الخسارة بثلاثية نظيفة أمام ميلان الثاني.

لكن فريقه عاد في المرحلة الماضية إلى سكة الانتصارات على حساب إمبولي (1-0) قبل أن يضيف فوزاً جديداً الأحد رفع به رصيده الى 35 نقطة في المركز الثالث عشر، بفارق 7 نقاط عن فروزينوني الثامن عشر الذي عاد بتعادل سلبي من ملعب تورينو، و9 عن ساسوولو التاسع عشر قبل الأخير.

وعاد فيورنتينا من ملعب ساليرنيتانا الأخير بالنقاط الثلاث، بعدما تغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما في وقت متأخر البديل العاجي كريستيان كواميه (80) والفرنسي جوناتان إيكونيه (5+90)، ورفع رصيده إلى 47 نقطة في المركز التاسع، لكن بفارق 5 نقاط عن المركز السادس المؤهل لـ«يوروبا ليغ» والذي يحتله لاتسيو، مع مباراة مؤجلة أيضا في جعبة فريق المدرب فينتشينزو إيتاليانو.

back to top